الشريط الإخباري

شمخاني: القرصنة في الممرات البحرية الدولية لن تمر دون رد

طهران-سانا

أكد أمين المجلس الأعلى للامن القومي الإيراني علي شمخاني اليوم أن القرصنة في الممرات البحرية الدولية لن تمر دون رد.

وقال شمخاني في تصريحات له اليوم تعقيبا على الهجوم الذي تعرضت له ناقلة نفط إيرانية إن “زعزعة أمن الممرات الملاحية سترافقها مخاطر كبيرة على الاقتصاد العالمي حيث ستقع مسؤولية تداعيات ذلك الأمر على المخططين والمنفذين والداعمين لهكذا أعمال استفزازية”.

وأوضح أنه “تم تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في الهجوم على سفينة (سابيتي) التي استهدفت بصاروخين بالقرب من سواحل السعودية في البحر الأحمر وسيتم رفع تقرير اللجنة إلى الجهات المعنية قريبا لاتخاذ القرار” لافتا إلى أنه “تم الحصول على أدلة رئيسية من خلال معالجة الصور والفيديو الموجود والمعلومات التي تم جمعها”.

ربيعي: إيران سترد على منفذي الهجوم على ناقلة النفط

بدوره أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي أن طهران ستتجنب الإستعجال وستدرس قضية استهداف ناقلتها النفطية في مياه البحر الأحمر بدقة.

وقال ربيعي في تصريح اليوم إن “إيران سترد بلا شك على منفذي الهجوم الجبان لكنها ستنتظر حتى الكشف عن كل أبعاد المؤامرة”.

وتعرضت ناقلة نفط إيرانية تابعة لشركة ناقلات النفط الوطنية أمس لانفجار أصاب هيكل الناقلة على بعد 60 ميلا من ميناء جدة السعودى فيما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي في بيان أن التحقيقات التى اجرتها الشركة الوطنية الإيرانية لناقلات النفط تبين أن الناقلة سابيتي أصيبت بأضرار عندما تعرضت للاستهداف مرتين فى غضون نصف ساعة فى شرق البحر الأحمر.

 

انظر ايضاً

ربيعي:إيران ليست مستعدة لتقديم أي امتياز خارج إطار الاتفاق النووي

طهران-سانا أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي أن طهران ليست مستعدة لتقديم أي امتياز …