الشريط الإخباري

إيرانيون يدينون انتهاك حرمة المسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال ومستوطنيه

طهران-سانا

أدان علماء ومفكرون ورجال دين من جميع الطوائف الإسلامية في إيران انتهاك حرمة المسجد الأقصى من قبل المستوطنين الصهاينة وقوات الاحتلال الإسرائيلي مؤكدين حق الشعب الفلسطيني بالدفاع عن المقدسات الدينية وبالمواجهة والكفاح حتى تحرير الأراضي المحتلة.

وعبر بيان أصدرته مجموعة من علماء ورجال دين من جميع الطوائف الإسلامية في إيران اليوم عن “القلق” إزاء السياسات العنصرية التي ينتهجها الكيان الصهيوني حيال المقدسات مؤكدا أن ما يجري في الأراضي المحتلة يمثل امتدادا لـ 66 عاما من الجرائم الصهيونية المدعومة من الدول الاستعمارية بحق الشعب الفلسطيني المضطهد والمتمسك بحقوقه.

وأشار البيان إلى أن الشعب الفلسطيني أصيب “باليأس” من انعدام مساندة الأنظمة الرجعية العربية بالمنطقة والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان له.

وناشد البيان أحرار العالم مساندة الشعب الفلسطيني ودعمه في نضاله للحفاظ على المقدسات الإسلامية وإصدار بيانات إدانة عالمية لممارسات قوات الاحتلال الصهيوني العنصرية.

ومن بين الموقعين على البيان آية الله محمد علي تسخيري الرئيس السابق لمجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية إضافة إلى علماء وأساتذة جامعات من الطوائف الإسلامية في إيران.

وعلى الرغم من صدور العشرات من القرارات التي تنص على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على أرضه إلا أن كل هذه القرارات بقيت حبرا على ورق ولم تجد طريقها للتنفيذ بسبب المواقف الأمريكية والغربية المنحازة والداعمة لكيان الاحتلال والرافضة لأي ضغوط تمارس عليه للانصياع لقرارات الشرعية الدولية.