الشريط الأخباري

لوحة اكتمالي.. باكورة أعمال الفنان حسن ملحم

طرطوس-سانا

وقع الفنان التشكيلي حسن ملحم باكورة إصداراته الشعرية ديوانا بعنوان “لوحة اكتمالي” الذي تضمن مجموعة قصائد وطنية وغزلية منوعة في قاعة الاجتماعات بمبنى محافظة طرطوس اليوم.

ولفت ملحم في تصريح لـ سانا إلى أن “لوحة اكتمالي” هي تجسيد لمشاعر الحب والغزل وهي صورة عن اكتمال الرجل مع المرأة مبينا أنها تجربة حديثة يمكن أن تكون موشحات في المستقبل ضمن علاقة متكاملة متبادلة بين ما يقدمه من الشعر والرسم لكونهما ترجمة للكلمات والمشاعر والأحاسيس.

الشاعرة والناقدة ماجدة حسن التي كتبت المقدمة للديوان الشعري رأت في الرسام والشاعر كتلة شعورية مليئة بالإحساس المرهف قال في شعره ما لم يقله بلوحاته مشيرة إلى أن تجربته بالرسم والشعر يطغى عليها الانتماء إلى الهوية الوطنية بشكل لافت وأن مجموعته فيها الكثير من الجرأة والعاطفة.

الشاعرة ليلى غبرة وجدت في قدومها من السويداء إلى طرطوس تشاركاً للفن السوري على كل الأرض السورية وتأكيداً على هوية الفن والشعر والرسم السوري كما هي وحدة التراب والأرض السورية.

يشار إلى أن الفنان حسن ملحم من قرية حنجور بريف مصياف وتمتد مسيرته الفنية لنحو ثلاثين عاما شارك خلالها بأكثر من مئتي معرض داخل سورية وخارجها.

وتخلل حفل توقيع ديوان الشعر تكريم ثلاث شخصيات من المحافظة تقديراً لجهودهم الوطنية والإنسانية وهم الصحفي هيثم محمد ورئيس اللجنة الثقافية بالمحافظة نزار غانم ومحي الدين محمد رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بطرطوس.

فاطمة حسين

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency