الشريط الأخباري

إغلاق مطعم في اللاذقية بعد إصابة 10 أشخاص بحالات تسمم

اللاذقية-سانا

أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية اليوم مطعما إلى حين صدور نتائج التحليل المخبري لعينات المواد الغذائية التي تم سحبها من مطبخ التحضير فيه بعد إصابة 10أشخاص تناولوا الطعام فيه بحالات تسمم.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظة المهندس إياد جديد في تصريح لمراسل سانا إنه عقب وصول حالات تسمم إلى مشفى تشرين والتي تبين لاحقا أن جميعها تناولت طعاما في احد المطاعم قام عناصر حماية المستلك بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة بسحب عينات من المواد الغذائية في مطبخ المطعم.

ولفت جديد إلى أن العينات المسحوبة سيتم فحصها في مخبر المديرية عن طريق الزرع الجرثومي وهو ما يستغرق بين ثلاثة أيام وخمسة أيام مبينا أنه تم ضبط مواد مثل كريم الثوم ودبس الرمان في المطعم دون مواصفة أو تاريخ إنتاج.

وكانت وصلت مساء أمس نحو 10 حالات تسمم غذائي توزعت بين مشفى العثمان 4 حالات والمشفى الوطني حالة واحدة تم تخريجها جميعا بعد تلقي العلاج المناسب وفقا لمديرية الصحة فيما أوضح مدير مشفى تشرين الجامعي الدكتور لؤي نداف أن المشفى استقبل 5 حالات تسمم تمت متابعتها ووضعها تحت المراقبة لمدة 24ساعة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency