في يومه العالمي… مؤسسة البريد تخطط لإطلاق خدمات رقمية والمشاركة بالتجارة الالكترونية

دمشق-سانا

تحتفل دول العالم باليوم العالمي للبريد في التاسع من تشرين الأول سنوياً بهدف زيادة الوعي بدور القطاع البريدي في الحياة اليومية للأفراد وقطاع الأعمال من جهة وعرض وترويج المنتجات والخدمات البريدية الجديدة من جهة ثانية.

وفي سورية تضع مؤسسة البريد من بين مشاريعها المستقبلية مشروع للتحول الرقمي وإطلاق خدمات رقمية لها والانتقال من الطور التقليدي الأمر الذي يحتاج إلى الوقت وفق مديرها الدكتور بدر أحمد لارتباطه بمجموعة عوامل أبرزها وجود الدفع الالكتروني وتوفير الخدمات في كل المكاتب البريدية ليتم بعد ذلك الانتقال إلى الخدمات رقمياً.

كما كشف أحمد لمندوب سانا عن التجهيز لخطوة مستقبلية هي المشاركة بالتجارة الالكترونية مشيراً إلى أن توزيع مخرجات هذه التجارة للمواطنين يحتاج إلى وجود ناقل لهذه الطلبات ويمكن الاستفادة هنا من الانتشار الواسع لمؤسسة البريد بوجود 407 مكاتب بريدية لها بجميع المحافظات.

وبالتوازي مع التحضير لهذه المشاريع أكد أحمد السعي الدائم لتحسين آليات العمل بالمؤسسة وتطويرها تماشياً مع آخر التطورات وتطبيق أحدث التقنيات المتبعة عالمياً في العمل البريدي عبر إدخال خدمات إضافية جديدة ومتنوعة بما يسهم بتلبية احتياجات الزبائن ويرقى بطموحاتهم.

وأشار مدير المؤسسة إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للبريد يهدف إلى تعريف الزبائن بالدور الذي يقوم به في تأمين متطلباتهم للتواصل واحتياجاتهم من الخدمات المختلفة ودعم تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية على مستوى العالم.

وأوضح أحمد أنه من أهم الخطوات لتحسين ربحية المؤسسة توجهها نحو العمليات الإنتاجية وإدخال الأتمتة إلى بعض المكاتب البريدية التي أسهمت بتقديم خدمات البريد بشكل أسرع ونشطت أعمال المؤسسة وخاصة الحوالات حيث بلغ عدد المكاتب المؤتمتة خمسين إلى الآن.

وتشمل خدمات المؤسسة السورية للبريد حجز النطاق العلوي السورية عبر “دوت اس واي” والحوالات المالية والطرود والبعائث والطوابع البريدية إضافة إلى خدمات رواتب المتقاعدين والتوزيع والبريد العاجل ورواتب محل الإقامة والصندوق البريدي والشحن والسجل المدني وغير الموظف وتصديق الوثائق.

يذكر أن اختيار اليوم العالمي للبريد جاء خلال مؤتمر عقد في طوكيو عام 1969 بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد البريدي العالمي للبريد في عام 1874 في سويسرا.

 علي عجيب
تصوير: ردينة الحلو

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مدير عام مؤسسة البريد يؤكد بذل جهود إضافية لتجاوز التحديات التي تواجه عمل المؤسسة

دمشق-سانا تحتفل إدارات البريد في العالم يوم غد بذكرى تأسيس الاتحاد البريدي العالمي المصادف في …