الشريط الإخباري

روسيا وفنزويلا توقعان اتفاقيات تعاون بالمجالين العسكري والاقتصادي

كراكاس-سانا

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن اللجنة الحكومية المشتركة الفنزويلية الروسية وقعت أمس عددا من اتفاقيات التعاون في المجالين العسكري التقني والزراعي مؤكدا أن العلاقات بين موسكو وكراكاس أقوى من أي وقت مضى.

وقال مادورو في تصريح صحفي بعد لقائه نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف في كراكاس نقلته محطة تيليسور التلفزيونية “التعاون العسكري التقني يسير وفقا للجدول المتفق عليه وتم تجديد كل العقود الخاصة بالدعم والمشاورات” لافتا إلى أن المشروعات الزراعية الجديدة تأتي مع تكنولوجيا ومشورة روسية وستكون ركائز لزيادة الإنتاج وحماية الأغذية.

وأكد مادورو أن الاتفاقيات الموقعة تساعد في تطور فنزويلا وإنعاشها اقتصاديا لافتا إلى أن المحادثات التي أجراها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بموسكو في أيلول الماضي تطرقت إلى اتجاهات التعاون البناء متعدد الأوجه بين البلدين كشركاء وحلفاء استراتيجيين.

من جانبه قال بوريسوف “زيارتي إلى كراكاس تحمل طابعا تقنيا ناقشنا خلالها مسائل محددة لتعزيز التبادل التجاري وإنعاش الاقتصاد الفنزويلي”.

واتفقت روسيا وفنزويلا على عدد من المشروعات الأخرى في المجال الزراعي حيث ستستثمر روسيا بفنزويلا في هذا القطاع وتقدم التكنولوجيا اللازمة.

وأكدت الحكومة الفنزويلية أن موسكو وكراكاس وقعتا خلال سنوات التعاون 264 اتفاقية في 20 قطاعا استراتيجيا مثل الطاقة والتعاون العسكري التقني وصناعة التعدين والقطاع الزراعي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

روسيا وفنزويلا تؤكدان على مواصلة العمل المشترك في القضايا الدولية

موسكو-سانا أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمي استعداد بلديهما للتعاون …