الشريط الإخباري

نادي الشرطة يشارك في البطولة العسكرية الأولى لفروسية التقاط الأوتاد في الأردن-فيديو

دمشق-سانا

أنهى فريق الشرطة للفروسية تحضيراته للمشاركة في البطولة العسكرية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد التي ستنطلق منافساتها في مدينة الزرقاء الأردنية بعد غد بمشاركة فرسان من العراق وسلطنة عمان وقطر ومصر وباكستان وبريطانيا والأردن.

والتقاط الأوتاد هي رياضة عربية قديمة تعتمد على مهارة الفارس وقوة تركيزه بالتقاط أدق الأهداف من ميدان السباق وهي من الألعاب القديمة في سورية وتحظى بمتابعة كبيرة من جمهور الفروسية.

ويضم فريق الشرطة الذي يمثل منتخب سورية في هذه البطولة المقدم محمود المصري والفرسان حيدر بلول ومحمد حمدي وعلي الصالح وضياء الموسى وعبد المنعم حسن.

مدير نادي الشرطة للفروسية المقدم محمود المصري قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي “إن النادي سيشارك بهذه البطولة بنخبة متميزة من الفرسان وقد تحضروا جيدا لهذه البطولة في مضمار النادي عبر تدريبات يومية مكثفة ولديهم إرادة قوية وتصميم عال لإحراز نتائج جيدة في هذا الاستحقاق الخارجي المهم والذي يقام للمرة الأولى”.

وأضاف المصري إن رياضة الفروسية لها تاريخ عريق بنادي الشرطة ويزيد عمرها على 60 عاما كما أن فرسانها يتميزون بمهاراتهم العالية أثناء العروض والمهرجانات من خلال الحركات الفنية اللافتة التي يؤدونها مع جيادهم موضحا أن فرسان النادي سبق أن اتبعوا دورات في رياضة التقاط الأوتاد وشاركوا بالعديد من المباريات الدولية أبرزها دورة الألعاب الشاطئية التي أقيمت في العاصمة العمانية مسقط عام 2010.

يشار إلى أن سورية عضو في الاتحاد الدولي لفروسية التقاط الأوتاد الذي تأسس في 2013 وقد تم اعتماد نادي الشرطة لتمثيل منتخب سورية في هذه الرياضة في البطولات الدولية منذ عام 2008.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

فريق الشرطة للفروسية يحرز المركز الثالث ببطولة باكستان الدولية لالتقاط الأوتاد

إسلام أباد-سانا أحرز فريق الشرطة للفروسية المركز الثالث ببطولة باكستان الدولية لالتقاط الأوتاد، التي أقيمت …