الشريط الأخباري

عروض فنية وفلكلورية ضمن احتفالية يوم السياحة العالمي بطرطوس

طرطوس-سانا

تضمنت الاحتفالية التي أقامتها مديرية سياحة طرطوس بالتعاون مع غرفة السياحة فقرات فنية منوعة وعروضاً فلكلورية تراثية قدمتها مجموعة من الفرق المحلية على مسرح المركز الثقافي العربي في المدينة بمناسبة الاحتفال بيوم السياحة العالمي.

وشملت الفعاليات مجموعة من الأغاني الوطنية والتراثية وعرض فنون شعبية لفرع منظمة طلائع البعث بطرطوس وكورال حلم وحنين وفقرة فنية راقصة لفرقة سلام للرقص المسرحي عن تراث المحافظات السورية.

وأوضح مدير سياحة طرطوس يزن الشيخ أن الاحتفالية تأكيد على انتصار سورية وتعبير عن الفخر بما تحتويه من معالم أثرية ومواقع سياحية.

بدوره بين يوسف مويشي رئيس غرفة سياحة طرطوس أن الغرفة تخطط لإقامة مهرجانات أخرى للتعريف بالمحافظة على مستوى الداخل والدول المجاورة.

المهندسة ليال وسوف رئيسة دائرة الترويج والتسويق السياحي بمديرية السياحة لفتت إلى أن الوزارة أطلقت الاحتفال هذا العام بعنوان “السياحة وفرص العمل للجميع” للتأكيد على دور قطاع السياحة في رفع المستوى الاقتصادي وخلق فرص عمل.

من جانبه اعتبر عيسى عويجان رئيس فرع منظمة طلائع البعث بطرطوس أن مشاركة أطفال المنظمة بالاحتفالية تأكيد على أنهم يحملون رسالة سلام لكل العالم.

ورأت الدكتورة نهى بشور مديرة كورال حلم وحنين أن المشاركة بالاحتفالية تؤكد تميز سورية بالغنى السياحي والحضاري بينما اعتبر حسن حرفوش رئيس مجموعة “سلام يا طبيعة” التي تتبع لها فرقة سلام للرقص المسرحي أن الاحتفالية تتفق مع رسالتهم التي تتوجه للمجتمع والفكر والثقافة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency