الشريط الإخباري

أربعة أشقاء يجمعهم التميز برياضة التايكواندو بالسويداء

السويداء-سانا

تميز في رياضة التايكواندو يجمع الأشقاء رامي ودانيال ووسام وحمود خداج من السويداء الذين لفتوا إليهم الأنظار كمواهب مبشرة بمستقبل رياضي واعد.

الأشقاء من آل خداج الذين ما زال الطريق مفتوحا أمامهم لمزيد من التفوق الرياضي نتيجة صغر أعمارهم نجحوا بالظفر بعدة بطولات داخل المحافظة وخارجها الأمر الذي يدل على امتلاكهم إمكانات فنية عالية.

الشقيق الأكبر رامي 18 عاما تمت دعوته لمنتخب سورية للشباب عام كما حاز مع أشقائه دانيال 15 عاما ووسام 13 عاما وحمود 11 عاما على بطولات الجمهورية لعدة أعوام بفئاتهم إضافة لشهادات الحزام الأسود واحد دان دولي.

رامي يبين في حديثه لمندوب سانا الرياضي أنه بدأ وأشقاؤه بممارسة رياضة التايكواندو عام 2016 انطلاقا من حبهم لها وما حفزهم أكثر للاستمرار هو عطاء وحب المدرب أشرف الحكيم لهم كاشفا عن وجود طموحات كبيرة لديهم لتمثيل المنتخب الوطني وتحقيق نتائج مميزة في المحافل الدولية.

وبحسب المدرب ورئيس اللجنة الفنية للتايكواندو بالسويداء أشرف الحكيم فإن الأشقاء خداج يمثلون حالة مميزة للعائلات الرياضية وقدوة بالتزامهم بالتدريب وأخلاقهم الرفيعة مشيرا إلى ما يتمتعون به من قوة بدنية ومرونة عالية وفكر يخدمهم في تنفيذ الحركات والمهام الموكلة إليهم للوصول إلى المطلوب منهم.

ما يحققه الأشقاء خداج وفقا للحكيم يأتي رغم قصر عمرهم التدريبي وجراء الاهتمام الذي يتلقونه من أسرتهم مبينا أنه يحضرهم حاليا للمشاركة خلال الفترة القادمة لتجارب انتقاء المنتخبات الوطنية كونه يثق بقدراتهم وإمكاناتهم للوصول إلى مستويات متقدمة.

بدوره والد الأشقاء الموهوبين  نزار خداج أشار إلى أن أبناءه بدؤوا مع رياضة الكاراتيه ثم انتقلوا إلى التايكواندو حيث دربهم المدرب معن الزغبي أولا وأعقبه المدرب الحكيم موضحا ان أبناءه يتلقون التشجيع الدائم ضمن الأسرة وتتم مرافقتهم بالمباريات مع تنظيم أوقاتهم للجمع بين تميزهم الرياضي وتفوقهم الدراسي.

عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

آية مبارك.. موهبة مميزة في رياضة التايكواندو

طرطوس-سانا استطاعت لاعبة منتخب سورية للتايكواندو آية مبارك أن تبصم في سجل مشاركاتها الرياضية محلياً …