(عطيني ساعدك لساعدك).. مشروع لتأهيل الشباب في مجالات حرفية ومهنية

ريف دمشق-سانا

يهدف مشروع التأهيل المهني الذي يقيمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع جمعية حقوق الطفل في عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق إلى تأهيل الشباب في عدد من المجالات المهنية التي تعزز فرصهم بالعمل.

خولة الخطيب المشرفة على المشروع في الجمعية أوضحت لسانا الشبابية أن المشروع الذي باشر العمل منذ أوائل الشهر الماضي تحت عنوان (عطيني ساعدك لساعدك) يتوجه إلى الشباب والشابات ممن تزيد أعمارهم على الثامنة عشرة بقصد تدريبهم على مجموعة من المهن والحرف التي تؤهل لانخراطهم في أعمال مستقبلية تضمن لهم مردوداً مادياً جيداً يحسن أوضاعهم المعيشية.

وقالت “إنه يتم تدريب المستفيدين في ورشات المشروع المختلفة والتي تتضمن مهن الحلاقة والتجميل والنجارة والحدادة والألمنيوم وصيانة الأدوات الكهربائية وصيانة الجوالات وغيرها حيث تتوزع هذه الورشات في كفربطنا وعين ترما وحمورية وحزة وجسرين.

وأشارت إلى أن عدد المتدربين في المرحلة الأولى بلغ 80 متدرباً من أصل 450 متدرباً يستهدفهم المشروع حيث يتم تدريبهم لمدة ثلاثة أشهر ومن ثم يزودون بحقيبة مهنية تمكنهم من دخول سوق العمل.

الشاب أحمد محمود المدني أشار إلى أنه يتدرب في الورشات على طرق تركيب المكيفات وصيانة البرادات فيما أشارت ولاء دياتي إلى أنها تخضع لتدريبات عملية في مجال الحلاقة النسائية ما جعلها تتحمس للانطلاق في مشروعها الخاص قريباً لتحقق استقلالها الاقتصادي والاجتماعي.

لمياء الرداوي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency