الشريط الإخباري

ترامب يحاول إثارة تعاطف الأمريكيين على خلفية إجراءات عزله

واشنطن-سانا

حاول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إثارة تعاطف الأمريكيين في التحقيق المفتوح ضده والرامي لعزله عبر تخويفهم من “خطر غير مسبوق” تتعرض له بلادهم.

وواصل ترامب في سياق فيديو نشره على صفحته على تويتر هجومه على الديمقراطيين الماضين قدما بإجراءاتهم القانونية ضده لعزله ومساءلته على خلفية استغلاله السلطة وتجاهل مصالح الأمن القومي ومحاولة دفع دولة أخرى للتدخل في انتخابات الرئاسة واصفا هذه الإجراءات بأنها “حملة مطاردة سياسية”.

وكانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي الديمقراطية نانسي بيلوسي أعلنت الثلاثاء الماضي بدء تحقيق  مساءلة ترامب على خلفية الفضيحة التي أثارها تسريب مكالمة هاتفية بينه وبين نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي  مارس فيها ضغطا على الأخير لإثارة قضية تتعلق بنجل خصمه الديمقراطي جو بايدن المنافس الأوفر حظا لترامب في الانتخابات الرئاسية قائلة إن ترامب نكث بقسم اليمين بسعيه للحصول على مساعدة دولة أجنبية لتقويض ترشح بايدن.

وفي إطار محاولاته لكسب تعاطف مؤيديه وتخويفهم خاطب ترامب الأمريكيين وفق ما نقلت فرانس برس بقوله إن”الديمقراطيين يريدون أخذ أسلحتكم ويريدون أخذ تغطيتكم الصحية ويريدون أخذ أصواتكم ويريدون أخذ حريتكم” مضيفا أن مصير الولايات المتحدة على المحك وتتعرض للخطر بشكل غير مسبوق متجاهلا ممارساته وإدارته منذ وصوله إلى البيت الابيض مطلع عام 2017 وابرزها التنكر للاتفاقيات الدولية حتى مع أقرب حلفائه والتي أوصلت الوضع إلى ما هو عليه بحيث باتت إدارته تشكل خطرا على دول أخرى.

وكان أكثر من 300 من مسؤولي الأمن القومي السابقين في الولايات المتحدة من الجمهوريين والديمقراطيين انضموا أمس إلى حملة المطالبة بمساءلة ترامب “لإساءة استخدامه السلطة بشكل غير معقول وتصرفاته المثيرة للقلق العميق إزاء ما يتعلق بضمان الأمن القومي”.

يذكر أن المبعوث الأمريكي إلى أوكرانيا كورت فولكر أعلن على خلفية كشف المكالمة الهاتفية وتورطه بفضيحة ترامب استقالته بشكل مفاجئ.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ترامب وبايدن يضمنان ترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه السابق دونالد ترامب على النصاب اللازم من أصوات …