البدء بتسويق محصول القطن إلى محلج دير الزور اعتباراً من الغد

دير الزور-سانا

أكدت اللجنة الفرعية الزراعية في دير الزور أن عملية تسويق محصول القطن لهذا العام تبدأ يوم غد حيث سيتم استلام المحاصيل في محلج دير الزور.

وبين مدير محلج دير الزور المهندس صالح الهرمش أن اللجنة الفرعية الزراعية حددت موعد توريد موسم القطن لمحلج دير الزور اعتباراً من يوم غد الأحد حيث سيتم استلام الأقطان من الفلاحين ووزنها في قبان المحلج بعد وضعها في شاحنات مخصصة من قبل المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان ليصار إلى نقلها من دير الزور إلى محلجي حمص وحماة على نفقة المؤسسة وبموجب شهادة منشأ.

ولفت الهرمش إلى أن التعاون قائم بين جميع الجهات من المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان واتحاد فلاحي دير الزور والمصرف الزراعي والجمعيات الزراعية والفلاحين لتسهيل عملية التسويق.

وأوضح مدير الزراعة بدير الزور محمود حيو أن “المساحة الإجمالية المزروعة بالقطن في محافظة دير الزور تبلغ 11 ألف هكتار منها 3570 هكتاراً في المناطق المحررة من الإرهاب لافتاً إلى أن تقديرات متوسط إنتاج الهكتار الواحد من القطن في المحافظة نحو 3600 كيلوغرام”.

بدوره قال مدير المصرف الزراعي بدير الزور المهندس بسام الكصيري “إن المصرف مستعد بشكل جيد لموسم القطن لهذا العام ولتقديم الدعم للفلاحين لافتاً إلى أن عدد شلول القطن الموردة لدير الزور بلغت 41 ألف شل وتم توزيع نحو 15 ألفاً منها للفلاحين بسعر 1250 ليرة للشل الواحد والتوزيع مستمر للفلاحين”.

يذكر أن محافظة دير الزور سوقت العام الفائت 2563 طناً من القطن.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أكثر من 90 ألف طن قطن تقديرات الإنتاج للموسم الحالي

دمشق-سانا بدأت مراكز المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان استلام إنتاج محصول القطن  بعد أن تم …