الشريط الإخباري

استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات جراء اعتداء قوات الاحتلال على مسيرات العودة في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد فلسطيني وأصيب عشرات آخرون اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السادسة والسبعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “انتفاضة الأقصى والأسرى” في قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في المسيرات شرق مدينة غزة وجباليا شمال القطاع والبريج وسطه وخان يونس ورفح جنوبه ما أدى إلى استشهاد الشاب ساهر عوض الله جير عثمان 20 عاما متأثرا بإصابته في الصدر وإصابة نحو 65 فلسطينيا بجروح مختلفة بينهم طفل وأربعة مسعفين والعشرات بحالات اختناق.

ووصل عدد الشهداء الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال مسيرات العودة وكسر الحصار منذ انطلاقتها في الـ 30 من آذار 2018 إلى 311 إضافة إلى إصابة أكثر من 30 الفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرة كفر قدوم واقتحام بلدة السواحرة الشرقية 

وفي الضفة الغربية أصيب عشرات الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 16 عاما شرق قلقيلية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين في المظاهرة وأطلقت قنابل الغاز السام ما أدى الى إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق.

وتشهد كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد قوات الاحتلال وباتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري أراضيها.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة السواحرة الشرقية شرق مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت منطقة الدبة مقابل جبل المنطار وأطلقت قنابل الغاز السام بكثافة على الفلسطينيين المشاركين في مظاهرة تنديداً بالوحدات الاستيطانية المقامة على أراضيهم ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وصعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة الأخيرة عمليات الاستيطان في مدينة القدس المحتلة من خلال الاستيلاء على أراضي الفلسطينيين وفصل المدينة عن الضفة الغربية في إطار مخططاتها التهويدية والعدوانية لتهجير الفلسطينيين.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة في غزة

القدس المحتلة-سانا أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال …