الشريط الإخباري

بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات.. ندوة حوارية بطرطوس حول المخدرات وأضرارها وخطورتها على الفرد والمجتمع

طرطوس-سانا
بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف في 26 حزيران من كل عام أقام فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بطرطوس اليوم ندوة حوارية بعنوان “المخدرات وأضرارها وخطورتها على الفرد والمجتمع”.
وأوضح أمين فرع الشبيبة بطرطوس عدنان غانم أن الندوة تأتي في إطار الأنشطة التي تنفذها المنظمة انطلاقا من دورها في رعاية الشباب وتوجيههم وحمايتهم من كل ما يمكن أن يهددهم وهي جزء من الخطة التي وضعتها بالتعاون مع عدد من الجهات الرسمية والمحلية والشعبية التي تعنى بمجال مكافحة المخدرات بمشاركة ممثلين عن القضاء ومديرية الأوقاف وقيادة شرطة المحافظة.

02
واستعرضت القاضية منى عبد الكريم الإجراءات القانونية المتخذة بحق متعاطي المخدرات والمتاجرين بها وأضرارها المجتمعية من الوجهة القانونية والعقوبات التي يفرضها القانون على المتعاطين والمتاجرين.
ودعا ممثل مديرية الأوقاف الشيخ أنور صطوف الشباب إلى مكافحة المخدرات والابتعاد عنها لأنها “مشوهة للمجتمع بكل تكويناته محرمة في الدين وتؤدي في نهاية المطاف الى الهلاك”.
وبين الطبيب خليل عباس من قوى الأمن الداخلي الأضرار الصحية والجسدية التي تسببها المخدرات داعيا إلى عدم الاستسلام للمخدرات لأنها تؤدي الى تشتيت القدرات اضافة الى الأضرار المادية والسلوكية التي تودي بالشخص المتعاطي إلى طرق غير سليمة ومؤذية.
وبينت رئيسة مكتب العمل التطوعي بفرع شبيبة طرطوس مي نحاس أن الفرع شارك عبر مجموعة من الشباب الموهوبين في المسابقة المركزية التي أقامتها المنظمة بهذه المناسبة اضافة إلى المعرض المركزي الذي أقيم في دمشق.
وافتتح على هامش الندوة معرض فني في صالة فرع المنظمة ضم لوحات وتصاميم إعلانية تدعو إلى وقف تعاطي المخدرات والتعريف بأضرارها اضافة الى مادة فلمية وثائقية من إعداد النادي الإعلامي الفرعي مدتها 5 دقائق للتعريف بأضرار المخدرات على المجتمع وكيف يتم التعاطي مع مروجيها.