الشريط الإخباري

سفير فنزويلا بالقاهرة:واشنطن فشلت في إثارة الشعب الفنزويلي ضد حكومة بلاده الشرعية

القاهرة-سانا

أكد السفير الفنزويلي بالقاهرة ويلمر أومار أن الولايات المتحدة فشلت في إثارة الشعب الفنزويلي ضد حكومة بلاده الشرعية عبر حصارها الاقتصادي الذي فرضته على البلاد.

وشدد السفير أومار خلال لقاء عقده اتحاد الشباب التقدمي بحزب التجمع المصري اليوم مع السفير أومار وبمشاركة فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في مصر تحت عنوان “فنزويلا في مواجهة الحصار” أن نضال بلاده سيستمر لضمان احترام هويتها كدولة ومنعا لانتهاك القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وأشار السفير أومار إلى أن القوى الإمبريالية تسعى باستمرار للتحكم بثرواتنا في أمريكا الجنوبية وإفريقيا قائلا “اليوم هم يستهدفون فنزويلا وغدا يمكن أن يكون استهدافهم في أي مكان آخر كما كانت محاولاتهم للنيل من صمود سورية”.

من جهته قال وليم المعلم رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في مصر إن طلبة سورية يقدرون ويثمنون عاليا محبة الشعب الفنزويلي وقيادته ومواقفه الثابتة تجاه قضايانا العادلة ودعمهم لسورية شعبا وجيشا وقيادة في المحافل الدولية.

وأضاف المعلم طلبة سورية يعربون عن وفائهم وتضامنهم مع الشعب الفنزويلي والقيادة الشرعية للرئيس نيكولاس مادورو في وجه المؤامرات الأمريكية والحملة الإمبريالية الشرسة والعقوبات الجائرة الهادفة إلى زعزعة استقرار فنزويلا.

بدوره أشار محمود الدسوقي أمين اتحاد الشباب التقدمي إلى موقف فنزويلا المشرف والداعم للقضية الفلسطينية في مواجهة كيان العدو الإسرائيلي.