الاحتلال يعتقل 19 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم عشرة فلسطينيين وهدمت منزلين في مدينة شفاعمرو بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة وهدمت منزلين بالجرافات تعود ملكيتهما للفلسطينيين كما اعتقلت 10 منهم وسط إطلاق قنابل الغاز السام صوب الفلسطينيين.

إلى ذلك دعت بلدية شفا عمرو إلى إضراب عام وشامل غداً احتجاجا على إجراءات الهدم التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق منازل وممتلكات الفلسطينيين في المدينة.

وتواصل سلطات الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين في الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 حيث هدمت عشرات القرى بهدف تشريد أهلها والاستيلاء على أراضيهم التي تقدر مساحتها بمئات آلاف الدونمات ضمن مخطط لتهويد هذه القرى.

وفي وقت سابق اعتقلت قوات الاحتلال  19 فلسطينيا في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

ذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى وبلدات في القدس المحتلة والخليل ونابلس وبيت لحم وجنين ورام الله وقلقيلية وأريحا ودهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 17 فلسطينيا بينهم وزير شؤون القدس فادي الهدمي بينما اعتقلت فلسطينيين اثنين من بلدة سلوان جنوب القدس.

عشرات المستوطنين الإسرائيليين يجددون اقتحام الأقصى بحماية قوات الاحتلال

إلى ذلك جدد المستوطنون الإسرائيليون صباح اليوم اقتحام المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة وفا أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وينفذ المستوطنون الإسرائيليون يوميا اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

آليات الاحتلال تتوغل في أراضي الفلسطينيين جنوب قطاع غزة المحاصر

في سياق متصل توغلت آليات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم في أراضي الفلسطينيين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة معا أن سبع آليات توغلت شرق بلدة القرارة شرق خانيونس جنوب القطاع وشرعت بأعمال تجريف للأراضي في المنطقة.

وتتوغل قوات الاحتلال يوميا في أراضي الفلسطينيين على أطراف قطاع غزة المحاصر وتقوم بتجريفها لحرمانهم من زراعتها والاستفادة منها في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه عليهم منذ سنوات.

 

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل 9 فلسطينيين بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم تسعة فلسطينيين في الضفة الغربية