موسكو: لا يحق لواشنطن رفض إصدار تأشيرات لوفد رسمي

موسكو-سانا

استدعت روسيا نائب السفير الأمريكي لدى موسكو بارت غورمان على خلفية عدم إصدار تأشيرات دخول لعدد من أعضاء الوفد الروسي لحضور جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قوله إن روسيا استدعت غورمان وعبرت له عن معارضتها لمنع إصدار تأشيرات لأعضاء الوفد الروسي لحضور جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة وسلمته مذكرة دبلوماسية مناسبة بشأن ذلك.

من جهته وصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف رفض الجانب الأمريكي إصدار التأشيرات للوفد الروسي بأنه “وضع مقلق للغاية وغير مقبول”.

وقال بيسكوف للصحفيين: “بالطبع الوضع مقلق للغاية وغير مريح، الحقيقة هي أن واشنطن تنتهك التزاماتها الدولية، فلا يحق لواشنطن رفض إصدار تأشيرات لوفد رسمي” مضيفاً إن “هذه ليست مسألة علاقات ثنائية في هذه الحالة، إنها مسألة التزامات أمريكية”.

وشدد بيسكوف على أن الإجراء الأمريكي “يتطلب رد فعل شديداً من جانب روسيا والأمم المتحدة على حد سواء”.

من جانبه قال رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي للشؤون الخارجية قسطنطين كوساتشوف أنه يوجد بين الدبلوماسيين الروس الذين منعتهم الولايات المتحدة من الدخول إلى أراضيها 7 من موظفي وزارة الخارجية و3 مسؤولين كبار مشيراً إلى أن روسيا ستناقش هذا الوضع مع الأمين العام للأمم المتحدة.

وكانت وزارة الخارجية الروسية نفت في وقت سابق اليوم مزاعم الجانب الأمريكي بشأن عدم تقديم أعضاء الوفد الروسي طلبات الحصول على تأشيرات الدخول لحضور أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في الوقت المحدد.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيسكوف: حالياً لا توجد علاقات ثنائية بين موسكو وواشنطن

موسكو-سانا اعتبر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن روسيا