الشريط الإخباري

خريشي يستنكر جرائم كيان الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين

جنيف-سانا

استنكر المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة إبراهيم خريشي انتهاكات كيان الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته مؤكداً أن الدعم الأميركي يشجع كيان الاحتلال على تحدي قرارات الشرعية الدولية الرامية لإنهاء الاحتلال.

وأوضح خريشي في بيان ألقاه اليوم خلال جلسة حول حالة حقوق الإنسان في فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى في الدورة الـ42 لمجلس حقوق الإنسان أن الاحتلال مستمر في انتهاكاته وحملة الاعتقالات الواسعة والإعدامات الميدانية التي ينتهجها ضد الشعب الفلسطيني والتي كان آخرها إعدام الفلسطينية نايفة كعابنة 50 عاماً بإطلاق النار عليها مباشرة شمال القدس المحتلة وعدم السماح للطواقم الطبية بإسعافها في مخالفة متعمدة لجميع الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

وأشار خريشي إلى أن اضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام رفضاً للانتهاكات اللاإنسانية بحقهم هو أحد أشكال المقاومة السلمية مبيناً أن سياسة الإهمال الطبي المتعمد أدت إلى استشهاد الأسير بسام السايح الأسبوع الماضي.

وطالب خريشي المجتمع الدولي وكل الهيئات والمؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني وإنهاء احتلاله للأراضي الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ممثل فلسطين لدى الأمم المتحدة يطالب المجتمع الدولي بوضع حد لمخططات الكيان الإسرائيلي الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة

القدس المحتلة-سانا دعا المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور المجتمع الدولي الى …