الشريط الإخباري

الضغوط تتزايد لبدء إجراءات عزل ترامب

واشنطن-سانا

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن تزايد ضغوط الكونغرس من أجل بدء إجراءات مساءلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعزله بعد اعترافه بإجراء اتصالات مع الرئيس الاوكراني فلاديمير زيلينسكى بشأن منافسه الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية جو بايدن.

وكان مسؤول في الاستخبارات الامريكية تقدم الشهر الماضي بشكوى رسمية ضد ترامب على خلفية اتصالات مشبوهة مع نظيره زيلينسكي وممارسته ضغوطا كثيرة على الاخير من أجل فتح تحقيق بشأن حصول نجل بايدن على وظيفة في شركة الغاز الأوكرانية “بوريزما”.

ونقلت الصحيفة عن نواب في الحزب الديمقراطي قولهم “إن الأدلة التي ظهرت في الأيام الأخيرة وأشارت إلى أن ترامب ضغط على الحكومة الأوكرانية للتحقيق بشأن بايدن إضافة إلى وقوف الادارة الأمريكية أمام محاولات الكونغرس معرفة المزيد عن هذا الموضوع غير الحسابات بشأن ما إذا كانوا سيوجهون إلى ترامب بنود العزل”.

إلى ذلك أعلن رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الامريكي آدم شيف أن “المجلس ربما يبدأ الآن في إجراء مساءلة ترامب التي لا يمكن التراجع عنها في ضوء المعلومات الجديدة التي تم الكشف عنها وإقدام الإدارة الأمريكية على سحب الشكوى التي قدمها مسؤول الاستخبارات حول المكالمة الهاتفية مع زيلينسكي”.

وأكد عدد من النواب الجدد المعتدلين في الكونغرس ممن كانوا يعارضون إجراءات عزل ترامب أنهم “سيبحثون تغيير المسار” على حين كثف الديمقراطيون مطالبهم لعزل الرئيس الأمريكي.

بدورها وجهت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي خطابا للديمقراطيين لمحت فيه إلى عملية عزل ترامب محذرة البيت الأبيض من عواقب عدم تسليم الشكوى السرية بحلول الخميس المقبل قائلة.. انه سيواجه تصعيدا خطيرا من قبل الكونغرس.

وكان بايدن طالب بفتح تحقيق مع ترامب على خلفية الفضيحة الأخيرة وقال أمس خلال تجمع انتخابي في ولاية أيوا “إن ترامب خالف معايير الرئاسة الاساسية وأساء استغلال الحكم بشكل صارخ كما حاول اخافة زعيم أجنبي”.

ويعتبر بايدن من أبرز المنافسين لترامب الذي يواجه أزمات داخلية متتالية بسبب سياساته وتصريحاته المشحونة بالعنصرية والتمييز بين الأمريكيين إضافة إلى انتهاكاته المتكررة واساءة استخدامه السلطة تحقيقا لمصالح شخصية.

باسمة كنون

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

ترامب وبايدن يضمنان ترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه السابق دونالد ترامب على النصاب اللازم من أصوات …