عــاجــل وسائل إعلام أمريكية: مقتل ثلاثة أشخاص في إطلاق نار بولاية أوكلاهوما

جمال أبو منصور خمسون عاماً من العطاء

السويداء-سانا

خمسون عاماً والسيدة جمال أبو منصور تعمل في مهنة التطريز والخياطة لإنتاج مشغولات يدوية إبداعية إلى جانب التحف التي تشتغلها بالصدف وتزخرفها بأجمل الرسومات.

أبو منصور التي تزين أعمالها العديد من المنازل في السويداء, دفعتها ظروف الحياة لتأسيس عمل يعيل أسرتها بعد فقدان زوجها وهي لم تتجاوز الثلاثين من العمر.

أعمال عديدة اشتغلت عليها أبو منصور أو أم يوسف كما تحب أن نناديها، فهي بدأت عملها بالخياطة إحدى هواياتها المفضلة منذ الصغر فبرعت بإعادة تشكيل الأقمشة إلى قطع تحمل تصاميم جديدة تحاكي التراث كما قدمت أشكالاً جميلة بلمسة تراثية من التحف مستخدمة المواد الخام  كالخشب والخزف والصدف والسيراميك.

وقالت أبو منصور لسانا-سياحة ومجتمع: “أعمالي التي تنبض بروح التراث مكنتني من المشاركة في معارض عديدة أقيمت في السويداء ودمشق منها معرض دمشق الدولي ومعرض الغصن العتيق حيث لاقت هذه الأعمال استحسان محبي التراث فضلاً عن تسويق بعضها داخل سورية وخارجها”، ورغم تجاوزها الثمانين من العمر مازالت أبو منصور مستمرة في العمل الذي تعتبره يصنع قيمة الإنسان  ويترك  أثراً جميلاً في ذاكرة وقلوب من حوله.

وأشارت إلى أنها نقلت مهارتها في الخياطة وشغل السنارة إلى العديد من النساء اللواتي دربتهن وساعدتهن على البدء بشغلهن الخاص لمواجهة ظروف الحياة المعيشية.

 وتبدي ابنتها  “كارميلندا” التي تسير على درب أمها في العمل فخرها واعتزازها بوالدتها المكافحة لافتة إلى أنها استمدت شغفها في العمل والاتقان من والدتها التي أنتجت وأبدعت وماتزال مستمرة في عملها.

خزامى القنطار
تصوير: راغدة جمال

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency