الشريط الأخباري

كورال غاردينيا النسائي يغني للسلام في يومه العالمي

ريف دمشق -سانا

أحيا كورال غاردينيا النسائي حفلاً غنائياً موسيقياً بقيادة المايسترو غادة حرب في بستان مار الياس بمنطقة صحنايا في ريف دمشق بمناسبة يوم السلام العالمي بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وقدمت مغنيات الكورال برنامجاً متنوعاً بالأغاني التي تدعو للسلام ومحبة الوطن تضمن أغاني من شارات أفلام الكرتون مثل “ما أحلى أن نعيش في خير وسلام” وعدة أغاني من برنامج زفة العروس خاصة تلك المأخوذة من تراث المنطقة الجنوبية “دمشق وريفها والسويداء والقنيطرة والجولان” إضافة لتقديم أغنية يا ربوع بلادي لأول مرة التي ترافق أداؤها بإنارة الشموع  والأضواء دعوة للسلام.

وعن الحفل قالت المايسترو غادة في تصريح لـ سانا:”كورال غاردينيا يدعو دائماً لنشر المحبة والسلام ومشاركتنا في الغناء بمناسبة يوم السلام العالمي أمر يسعدنا واخترنا لهذا الحفل ما يمثل قناعاتنا في نشر السلام ومحبة الوطن عبر عدة أغان قدمناها سابقاً في برامج متعددة عبر حفلاتنا مع أغنية يا ربوع بلادي التي تحمل صوراً ما تزال راسخة في ذاكرتنا عن حب الوطن”.

وأوضحت المايسترو غادة أن هناك مشروعاً مشتركاً قادماً مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بعنوان تناغم وهو عبارة عن تشكيل كورال لغير المختصين من الشباب وللجنسين من سكان منطقة صحنايا بغاية دعم التماسك المجتمعي عبر الغناء الجماعي والموسيقا والذي يساعد شريحة الشباب على رفع ذائقتهم الفنية وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وإخراج الطاقات الكامنة فيهم لتقديم الافضل لمجتمعهم.

رافق كورال غاردينيا النسائي كل من الموسيقيين راما نصري على البيانو محمد نامق على التشيللو جورج طنوس على الكمان ديمة موازيني على القانون مازن حمزة على الإيقاع كنان أبو عقل على البزق وكمي مرشد على الناي.

ويضم كورال غاردينيا النسائي مجموعة من المغنيات من أساتذة وطالبات المعهد العالي للموسيقا ممن يمتلكن أصواتا مميزة ومعرفة احترافية بتقنيات الغناء الجماعي والمنفرد أسسته وتقوده غادة حرب مغنية الأوبرا من طبقة السوبرانو الأستاذة في المعهد العالي للموسيقا والذي تخرجت فيه عام 1999 حيث تمتد خبرتها في قيادة الجوقات والعمل الجماعي سنوات طويلة بعد تتلمذها على يد الروسي بابينكو.

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

أمسية غناء كلاسيكي منوعة لكورال غاردينيا النسائي-فيديو

دمشق-سانا أثبتت مغنيات كورال غاردينيا النسائي قدرتهن الغنائية العالية من خلال أمسية الغناء الكلاسيكي الغنية …