الشريط الأخباري

فعاليات فنية وعرض مسرحي في سابع أيام مهرجان حمص الثقافي

حمص-سانا

حفل اليوم السابع من مهرجان حمص الثقافي الفني بمجموعة من الفعاليات التي تضمنت مسابقة رسم حر وعرض فيلم سينمائي للأطفال وحفلا موسيقيا لفرقة نادي الخيام وعرضا مسرحيا بعنوان “أوقفنا الطوفان”.

وأشارت صبا وسوف مديرة قسم الأطفال واليافعين في مديرية ثقافة حمص إلى أن أعمار المشاركين في مسابقة الرسم الحر تراوحت بين 5 و 15 عاما لافتة إلى التفاعل والإقبال الذي شهدته المسابقة.

أما مسرحية “أوقفنا الطوفان” للمخرجة كاميليا بطرس فشارك فيها 15 ممثلا وممثلة حيث قدموا مشاهد مسرحية قصيرة بطريقة الفلاش باك سلطت الضوء على محطات من صمود السوريين وكفاحهم ضد الاحتلال الفرنسي وفي حرب تشرين التحريرية وصولا إلى الحرب الإرهابية على وطنهم.

مخرجة العرض بطرس أشارت في تصريح لـ سانا الثقافية إلى أن العرض يقدم للمرة الثالثة حيث سبقه عرضان في حماة ويركز على الحرب الشرسة على سورية وكأنها الطوفان الذي استهدفها لكنها استطاعت أن توقفه بفضل وعي شعبها والتفافه حول جيشه الباسل وقيادته الحكيمة مبينة أنها حرصت على مشاركة عدة أجيال بالعرض لتناسب كل الأزمنة التاريخية التي تضمنها.

محمود السبع ممثل مسرحي ذكر أن العرض يظهر الفرق بين الحياة التي كان يعيشها الشعب السوري قبل الحرب والفكر الظلامي الذي عاث فسادا وتدميرا في وطنهم كما يبين تلاحم الجيش والشعب بوجه هذه الحرب.

بينما قدمت فرقة نادي الخيام ضمن المهرجان حفلا فنيا موسيقيا غنائيا ضمن ساحة حي الزهراء بحمص تضمن لوحات تراثية ووصلات طربية لعمالقة الغناء العربي منها وديعيات وأغاني نصري شمس الدين وعازار حبيب لاقت استحسان الحضور.

رشا المحرز

 

انظر ايضاً

ختام مهرجان حمص الثقافي الفني بمناقشة واقع الثقافة في المدينة

حمص-سانا حمل ختام مهرجان حمص الثقافي الفني طابعاً فكرياً بندوة ناقشت الواقع الثقافي وحال الأندية …