الشريط الإخباري
عــاجــل الخارجية والمغتربين: سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر الشقيقة أمام مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

سباق الهواة.. مسير للدراجات الهوائية في اللاذقية

اللاذقية-سانا

بمشاركة عشرين شابا وشابة شهدت مدينة اللاذقية اليوم مسيرا للدراجات الهوائية تحت عنوان “سباق الهواة” نظمه فريق مشروع “بي ماركت” بالتعاون مع فريق “مع البسكليت أحلى” في مبادرة جديدة لتشجيع الفتيات على ركوب الدراجة الهوائية وتغيير نظرة المجتمع النمطية.

وانطلق المسير من دوار المحكمة باتجاه المدينة الرياضية ليكون الختام بالقرب من موقع الطائرة المهجورة وتخلله سباق لمسافة قصيرة لا تتجاوز 2كم وبسرعة متوسطة على متحلق المدينة الرياضية مع تقديم جوائز.

وقال بديع جبلي مؤسس مشروع “بي ماركت” منظم الفعالية في تصريح لمراسلة سانا إن فعالية اليوم تهدف إلى نشر ثقافة مجتمعية سليمة وترك العادات والأفكار الخاطئة التي تهيمن على مجتمعاتنا إضافة إلى التشبيك مع الفعاليات الشبابية الأخرى والتعريف بنطاق عمل الفريق للوصول إلى اكبر شريحة ممكنة.

بدوره أشار قصي سليمان من فريق “مع البسكليت أحلى” إلى أن ما يميز مسير اليوم عن الجولات الأسبوعية التي اعتدنا القيام بها هو التوجه إلى الفتيات وتشجيعهن على ركوب الدراجة الهوائية والترويج لهذه الفكرة حتى تلقى قبولا في المجتمع إضافة إلى الهدف الأساسي المنشود المتمثل بتطوير مفهوم قيادة الدراجة واعتمادها وسيلة أساسية للتنقل والمساهمة في الحفاظ على البيئة.

وبينت غالية صوفان التي اعتادت ركوب الدراجة إلى العمل أنها تجد فيها الكثير من المتعة باعتبارها وسيلة نقل سهلة الاستخدام لا تكلف سوى خسارة السعرات الحرارية كما أنها توفر الوقت وتساعد في الهروب من الطرق المزدحمة بينما أشارت غزل صقور إلى أن ركوب الدراجة الهوائية يوميا سواء للمتعة أو كوسيلة للتنقل يترك أثرا إيجابيا على الصحة الجسدية والنفسية لافتة إلى أنها تشجع الفتيات الأخريات على اقتنائها واستخدامها بعيدا عن روتين الحياة اليومية.

يذكر أن فريق “بي ماركت” تأسس عام 2015 ويوفر باقة من الخدمات والحلول التسويقية بالاستناد إلى دراسات وتحليل دقيق لحركة الأسواق ومتطلباتها للمساهمة في تحقيق عوائد اقتصادية وخلق فرص عمل للشباب.

رشا رسلان