الشريط الإخباري

توقيع كتب إعلامية ونفسية وشعرية في معرض الكتاب

دمشق-سانا

ثلاثة إصدارات مختلفة المضامين حول قضايا إعلامية تعليمية ومواضيع في علم النفس إضافة للشعر وقعت مساء اليوم في جناح مؤسسة سوريانا ضمن معرض الكتاب الـ 31 في مكتبة الأسد الوطنية.

كتاب “درر الإلقاء” الذي وقعه الفنان موفق الأحمد يتضمن محاور تتصل بالإلقاء والموهبة وكيفية التعامل مع الميكرفون في مختلف أنواع الفنون واستخدام العامية والفصحى وأهمية مخزون الذاكرة الانفعالية ونصائح إلقائية للطالب.

وقال الأحمد في تصريح لسانا “الإلقاء هو فن إيصال المعنى للمتلقي وأي شيء في حياتنا جوهره الإلقاء وهو لا يتعلق بالصوت فقط بل يشمل أيضا الإلقاء الحركي والإيمائي والتعبيري وعلينا أن نرتقي به لأعلى درجاته حتى لا نقع في الزلل” معربا عن أسفه لضعف الاهتمام بهذا المصطلح.

الكتاب الثاني جاء بعنوان “المعوق الإنسان شعور وإحساس” تأليف الاختصاصية النفسية سلام قاسم حيث يؤكد ضرورة إيلاء نفسية المعوق الاهتمام والمتابعة لأنها مدخل إلى دمجه بالمجتمع وتجاوزه لإعاقته حيث أوضحت المؤلفة أنها سعت للتأكيد على أن هذا الإنسان فرد طبيعي مثل الآخرين ويمتاز عنهم بأنه أكثر حساسية ما يستدعي تغيير نظرتهم له.

الكتاب الثالث حمل عنوان “في حدود العشق” وهو مجموعة شعرية تضمنت قصائد غزلية ووجدانية تأليف مؤيد العبد الله الذي ذكر أنها باكورة أعماله معتبرا أن توقيع الكتاب فرصة له وللمؤلفين عموما في الوصول إلى الناس وجمهور القراء خصوصا بعيدا عن وسائل التقانة والتواصل الاجتماعي مؤكدا ضرورة أن يسعى الكتاب والشعراء لجذب القراء عبر الاعتماد على المصداقية والاختصار بلغة سلسلة وسهلة القبول.

سامر الشغري

انظر ايضاً

أكثر من 500 عنوان في معرض الكتاب بالحسكة

الحسكة-سانا ضم المعرض الذي أقامته مديرية الثقافة بالتعاون مع فرع اتحاد الكتاب العرب في المركز …