كرنفال احتفالي بحمص بمناسبة اليوم العالمي للسلام

حمص- سانا

تضمن الكرنفال الاحتفالي الذي أقامه مركز حلم في حمص التابع لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس دائرة العلاقات المسكونية والتنمية مساء اليوم بمناسبة اليوم العالمي للسلام معزوفات موسيقية ومشاعل ومجموعات تنكرية ولوحات تعبر عن السلام.

وانطلق الكرنفال من مركز حلم في حي الحميدية عن طريق الشارع الرئيسي باتجاه دوار الساعة القديمة وعاد من الطريق نفسه مروراً بشارع أفرام برصوم لينتهي في ساحة الملجأ في بستان الديوان وذلك بمشاركة العشرات من الشباب واليافعين والأطفال والأهالي.

وقال الأرشمندريت الكسي شحادة مدير دائرة العلاقات المسكونية في تصريح صحفي إنه تم تنظيم الكرنفال بمناسبة اليوم العالمي للسلام داعياً إلى العمل على صناعة ونشر ثقافة السلام وليس فقط الحديث عنه.

الشيخ عبد الكريم ختم أمام جامع في حي باب الدريب بحمص قال خلال مشاركته بالكرنفال إن جميع السوريين يحبون السلام ويعملون لأن يعم بلادهم من مشرقها إلى مغربها.

فرح الحكيم منسقة مركز حلم لفتت إلى أن انطلاق الكرنفال من حمص القديمة التي تضررت كثيراً من الإرهاب رسالة وتأكيد على إعادة الفرح والحياة لكل الأحياء.

المتطوعتان نتالي جمل وتانيا خزام من مركز حلم أشارتا إلى أن مشاركتهما اليوم برفقة الأطفال الذين يتم العمل معهم بالمركز رسالة للعالم بإن سورية كانت وستبقى بلد الحب والتآخي والسلام.

صبا خيربك

انظر ايضاً

بابا الفاتيكان يدعو لإيجاد (حلول سريعة) من أجل اليمن

الفاتيكان-سانا جدد بابا الفاتيكان البابا فرنسيس دعوته الى إيجاد “حلول سريعة” من أجل إحلال السلام …