97 صالة ومنفذاً في فرع السورية للتجارة بطرطوس تؤمن الحاجات الأساسية للمواطنين

طرطوس-سانا

صالات المؤسسة السورية للتجارة المنتشرة على امتداد مساحة محافظة طرطوس والبالغ عددها حاليا 97 صالة ومنفذا تؤمن احتياجات المواطنين من سلع ومنظفات ومادة اللحوم الحمراء والفروج حيث دخلت تجربة بيع اللحوم الحمراء إلى صالات المدينة منذ عيد الفطر ولاقت إقبالا كبيرا في حين بدأت تجربة بيع الفروج منذ شهر.

وبين المهندس عاصم بدور رئيس دائرة منافذ البيع في فرع السورية للتجارة بطرطوس أن الأسعار في صالات ومنافذ بيع المؤسسة تلتزم بالنشرة التموينية وفي بعض المواد تكون أخفض منها موضحا أن الأسعار في المؤسسة لا تتأثر بارتفاع سعر الصرف وتراعي ذوي الدخل المحدود.

وأشار إلى أن فرع السورية للتجارة بدأ باتخاذ إجراءاته اللازمة لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين بالحصول على حاجياتهم بموجب قرض السلع المعمرة من صالاتها ومنافذها المنتشرة في مختلف أنحاء المحافظة.

ويضيف بدور: حاولت المؤسسة من خلال تدخلها الإيجابي الحفاظ على الأسعار ولم ترفعها منذ بداية العام علما أن التخفيضات تتراوح بين 20 و50 بالمئة إضافة إلى زيادة التشكيلة السلعية والتقسيط وهو ما أدى إلى إقبال شديد انعكس برقم المبيعات الذي نحققه بشكل شهري لافتا إلى أن المبيعات الشهرية تتراوح بين 240 و 250 مليون ليرة في حين من المتوقع أن تزيد حساباتها في موسم القرطاسية نظرا للإقبال الكثيف على عروض المؤسسة خلاله.

وتابع بدور إن تجربة القرطاسية كانت مميزة جدا فمثلا بغضون 15 يوما كان لدينا مبيعات بحدود 25 مليونا مؤكدا أن لجان سبر المؤسسة تتابع أسعار الأسواق دائما وتحرص على أن تكون أسعار المؤسسة أقل من السوق بشكل دائم.

وتؤكد أم نايا موظفة وأم لخمسة أطفال أنها تشتري أغلب حاجياتها من المؤسسة وخاصة الزيت والمنظفات معبرة عن شكرها للجهات التي ساهمت بمنح قرض القرطاسية الذي مكنها من تأمين مستلزمات أبنائها المدرسية.

في حين ترى الشابة مريم أهمية كبيرة لقرض السلع المعمرة الذي يمكن الشباب المقبلين على الزواج بشكل خاص من تأمين مستلزمات منازلهم بأقساط ميسرة ومريحة.

 غرام محمد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency