الشريط الأخباري

وقفة تضامنية في الخليل رفضا لانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى

القدس المحتلة-سانا

شارك مئات الفلسطينيين اليوم في وقفة تضامنية في مدينة الخليل بالضفة الغربية رفضا لانتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الأسرى الفلسطينيين المرضى والمضربين عن الطعام في معتقلاتها.

ونقلت وكالة وفا عن مدير نادي الأسير الفلسطيني في الخليل أمجد النجار مطالبته خلال الوقفة الصليب الأحمر الدولي بتحمل مسؤولياته والضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسرى مشيرا إلى أن هناك نحو 150 أسيرا انضموا للإضراب المفتوح عن الطعام.

وأكد النجار أن الوضع خطير جدا ويمكن أن يزداد عدد الأسرى المضربين داخل معتقلات الاحتلال بشكل كبير بسبب ممارساته التعسفية بحق الأسرى لافتا إلى أن الاحتلال يحتجز خمسة جثامين من الأسرى الشهداء وعليه التزام بالاتفاقيات الدولية والافراج عنها.

وأوضح النجار أن الأسير أحمد عبد الكريم غنام مضرب عن الطعام منذ 68 يوما وأن وضعه الصحي في تدهور مستمر ويعاني من آلام في المعدة والصدر وشلل في الأطراف بالإضافة إلى أنه يعاني من مرض السرطان نتيجة الإهمال الطبي المتعمد.

ويواجه نحو ستة آلاف أسير فلسطيني داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ظروف اعتقال قاسية حيث يعاني 1800 أسير منهم أمراضا متعددة بسبب انتشار الأوبئة والجراثيم بينهم نحو 700 أسير بحاجة إلى تدخل علاجي عاجل وخاصة حالات الإصابة بالسرطان والفشل الكلوي والشلل النصفي.