حضور لافت للكتب العلمية والمعلوماتية والتنمية الذاتية في معرض الكتاب

دمشق-سانا

تحظى الكتب العلمية والمعلوماتية وكتب التنمية الذاتية بمساحة واسعة في أجنحة معرض الكتاب الحادي والثلاثين في مكتبة الأسد الوطنية لما تقدمه للقارئ من معلومات علمية موثقة تغني فكره مع طباعة جذابة تهتم بالرسومات التوضيحية والصور التي تقدم المعلومة العلمية بالشكل الأمثل.

وتلقى هذه النوعية من الكتب اهتماماً كبيراً من قبل زوار المعرض الذين يجدون فيها فرصة للحصول على ما يساعدهم بدراستهم ويغني ثقافتهم من خلال توفير عناوين مختلفة والحسومات التي تقدمها الدور على الكتب.

وللموسوعات العلمية مكانة خاصة ضمن المعرض وفق ما أكد عمر جزماتي من دار بيت الحكمة والذي أشار إلى الإقبال الكبير الذي تحظى به موسوعات علم الفضاء وجسم الإنسان والفيزياء المزودة بالصور والألوان مؤكداً ضرورة مواكبة التكنولوجيا من خلال الاهتمام بالصورة والطباعة.

وتكشف أرقام مبيعات المعرض عن اهتمام كبير من قبل الزوار بكتب التنمية الذاتية وهذا ما أكدته مروة عبد السلام من دار عقل للطباعة والنشر والتي أشارت إلى أن الجناح يقدم سلسلة كتب الكاتب رون هاربرد صاحب سلسلة الداينتكس التي تحكي عن التنمية البشرية وتخاطب العقل والروح البشرية وتحاول إعادة الإنسان إلى الماضي لمعالجة مشكلاته الحاضرة.

وتشير عبد السلام إلى إقبال الزوار على كتاب التحليل الذاتي والذي يعتبر تطبيقاً عملياً لنظرية الداينتكس فيما يتعلق بتحسين الذات وكتاب الطريق إلى السعادة الذي يتضمن نصائح لتحسن الحياة وخاصة فئة الشباب.

وقدم المركز التقني المعاصر للمهتمين بالعلوم الطبية أطلساً لجسم الإنسان والمعجم العلمي والوجيز في الأمراض الجلدية والطرائق الأساسية في التجهيزات الطبية وشرح الجملة العصبية إضافة إلى مراجع طبية متخصصة باللغة الأجنبية.

آلاء محمد طالبة طب بشري سنة رابعة رأت في معرض الكتاب فرصة للحصول على الإصدارات الطبية المتخصصة فيما يدعم دراستها ويغنيها بالمعلومات المفيدة ويوفر عليها وقت البحث إضافة إلى الاستفادة من الحسومات التي يوفرها المعرض.

وفي كل عام تحظى علوم البرمجة والشبكات بمساحة مميزة ضمن المعرض وخاصة من طلاب هندسة المعلوماتية حسب ما أكد أيهم السيد من جناح الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية والذي ذكر أن الجمعية المعلوماتية تقدم كتباً متخصصة بالبرمجة والمعلوماتية باللغة الإنكليزية وعالم المعطيات والحواسيب إضافة إلى المجلات الدورية والبرمجة المتوازية وكتب الشهادة الدولية لقيادة الحاسب الآلي.

ميس العاني

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

صادق: أمريكا تسعى لاستغلال وسائل التواصل الاجتماعي في تضليل جيل الشباب

دمشق-سانا محاولات الغزو الثقافي عن طريق الوسائل الإلكترونية والتواصل الاجتماعي ومستلزمات الحفاظ على منظومتنا الأخلاقية …