الشريط الأخباري

لجين حمزة موهبة ناشئة في الجمباز الإيقاعي والباليه بالسويداء

السويداء-سانا

تمثل لجين حمزة إحدى المواهب الناشئة برياضة الجمباز الإيقاعي والباليه والتي برزت بعد النتائج الجيدة والعروض الجميلة التي قدمتها داخل محافظة السويداء وخارجها.

وبدأت لجين التي تبلغ من العمر 16 عاما ممارسة الرياضة بعمر 7 سنوات بتشجيع من عائلتها ما شكل لها دافعا للاستمرار لتطوير مهاراتها خاصة مع ما تلقته من دعم مدربتها منيرة الشماس كما تذكر في حديثها لمندوب سانا الرياضي.

ومع تواصلها والتزامها بالتدريبات تقول لجين إنها تطمح لتمثيل سورية بالمحافل الدولية وتسجيل اسمها كبطلة رياضة ومدربة وحكمة دولية في الجمباز الإيقاعي والباليه.

بدورها رأت المدربة منيرة الشماس أن لجين تمثل مشروعا لبطلة رياضية فهي موهوبة منذ صغرها ولديها تميز وثقافة وتركيز وتكنيك عال وحس بالمسؤولية ومواظبة بالتدريبات.

وقالت الشماس إن لجين فازت بعدة بطولات في الجمباز الإيقاعي للناشئات لأكثر من مرة وبثلاثة مراكز أولى برقص الباليه بالمسابقات الشبيبية على مستوى سورية إضافة للعديد من البطولات المدرسية كما مثلت سورية في مهرجان بلاروسيا ونالت لقب ملكة الفن بالباليه.

وتشير الشماس إلى أن لجين لفتت إليها الأنظار عبر عروض متعددة قدمتها منها في المراكز الثقافية ومسرح مديرية التربية والمدارس والصالات الرياضية ومهرجان السائح الصغير ومع المنظمات الشعبية وكذلك افتتاح القرية السكرية كما كرمت من قبل اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالسويداء لنيلها مركزا متقدما في بطولة الجمهورية بدمشق عام 2015 إضافة لتكريمها في نادي العربي لحصولها على المركز الأول في بطولات على مستوى الجمهورية.

ريم هنيدي والدة اللاعبة لجين تقول إن هناك اهتماما ومتابعة مع زوجها لابنتهما منذ صغرها إضافة لشقيقها التوءم عمرو المتميز برياضة الجمباز الفني والحاصل على المركز الثالث بإحدى بطولات الجمهورية قبل أعوام والمركز الأول برفقتها في الرقص التعبيري لافتة إلى أن تميزهما الرياضي يتماشى مع تفوقهما الدراسي.

تقرير: عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency