مسرح مصغر للتدريبات المسرحية والموسيقية في فرع نقابة الفنانين بحمص

حمص-سانا

بهدف تطوير الحركة الثقافية والفنية في حمص يعمل فرع نقابة الفنانين على توفير الأجواء التي ترتقي بالفن عبر إقامة مسرح مصغر في مقرها لإجراء التدريبات المسرحية والموسيقية.

وبين رئيس فرع النقابة أمين رومية أنه تم تأمين مسرح الغرفة أو مسرح مصغر في الفرع بما يخدم أعضاء النقابة من دراميين وموسيقيين وخاصة أن النقابة لا تملك مكانا خاصا بها ليجري أعضاؤها تدريباتهم فيها لافتا إلى أنه تم تجهيز المسرح بمستلزماته من فرش وإضاءة وديكور إضافة إلى وضع ملصقات المهرجانات المسرحية والموسيقية التي أقيمت في حمص منذ تأسيس النقابة وتعليقها على جدران المسرح لتعريف الزائرين بهذه المهرجانات وتواريخها.

ويمكن للمسرح المصغر الذي يتألف من 30 مقعدا حسب رومية تقديم عروض موسيقية ومسرحية وإقامة ندوات ثقافية مسرحية وموسيقية وجلسات استماع شعري أو قصصي مشيرا إلى أن فرقة الفرع تجري حاليا تدريبات يومية استعداد للمشاركة بمهرجان الموسيقا الذي سيقام في أواخر تشرين الأول القادم.

وبلغت كلفة ترميم وتأهيل مقر نقابة الفنانين وغرفة المسرح المصغر بقيمة مليون و678 ألف ليرة كما يتم حاليا تركيب خزن جدارية في غرف النقابة لاستخدامها في عرض الوثائق وتوحيد نمط الغرف ليكون متجانسا بقيمة مالية تصل بحدود مليون و400 ألف ليرة.

الفنان المسرحي تمام العواني أكد أهمية المسرح المصغر أو مسرح الغرفة الذي بات معروفا في الكثير من الدول في مقر النقابة فهو رغم مساحته الصغيرة إلا أنه مكان مهم للفنانين لإجراء البروفات والتدريبات المسرحية على خشبته ريثما يتم العرض على مسرح دار الثقافة أو مسرح الزهراوي.

الفنان الموسيقي فايز الشامي اعتبر أن وجود المسرح المصغر خطوة ضرورية لكونه يفي بغرض التدريب للفنانين الدراميين والموسيقيين ويشكل مساحتهم التي يبحثون عنها من للخروج بالعرض النهائي في أفضل صورة.

مثال جمول

انظر ايضاً

نقابة الفنانين بحمص: ترخيص منشات سياحية لإقامة الفعاليات الثقافية

حمص-سانا تركزت مداخلات مجلس فرع حمص لنقابة الفنانين خلال مؤتمره السنوي اليوم على تأمين فرص …