الشريط الأخباري

قصائد نخبة من الشعراء السوريين تضيء ليل رابع أيام معرض الكتاب

دمشق-سانا

أضاءت قصائد لنخبة من الشعراء السوريين ليلة رابع أيام معرض الكتاب بدورته الـ 31 في مكتبة الأسد الوطنية مساء اليوم.

المهرجان الذي أقامه اتحاد الكتاب العرب ومكتبة الأسد ألقى خلاله الشعراء نصوصا وطنية وعاطفية وإنسانية حيث قرأ الشاعر عبد الناصر حمد نصوصا غلب عليها الشعر العاطفي الذي جاء بأسلوب شعر الشطرين والاعتماد على حروف الروي ذات الوقع المؤثر في نهاية الأبيات كحرف الباء.

الشاعر أمير سماوي ألقى قصائد بأسلوب حديث عبر فيها عن أهمية المقاومة وفضح الغدر والتعامل مع المستعمر وفق دلالات واستعارات مكنية.

كما قرأ الشاعر صالح هواري نصوصا ذهبت باتجاه الاهتمام بالمقاومة وأهمية استمرارها إضافة إلى التركيز على من استشهدوا من أجل أوطانهم مغدورين برصاص العدو كالفنان ناجي العلي بأسلوب شعر الشطرين.

وقدم الشاعر جمال المصري نصوصا إنسانية اعتمدت العاطفة الصادقة والإحساس بالمحبة معتمدا شعر الشطرين والمعاني السهلة الممتنعة.

أما الشاعر قحطان بيرقدار فاهتم بقصيدته بقيمة الشهيد وأهميته الكبيرة ودوره بالانتصار والحفاظ على الكرامة والشرف إضافة إلى قصيدة أخرى تحدث فيها عن ذكرى تأسيس اتحاد الكتاب العرب.

وختم الشاعر ابراهيم عباس ياسين بقصيدة وجدانية اعتمد فيها الفلسفة الحياتية للإنسان ودورها بالحياة مستخدما الرمز المعبر عن الهم الاجتماعي.

محمد خالد الخضر

انظر ايضاً

ألفا عنوان في معرض الكتاب بفرع كتاب حمص تحظى بإقبال واسع

حمص-سانا يلقى معرض الكتاب الذي يقيمه فرع اتحاد الكتاب العرب بحمص إقبالا واسعا من قبل …