الشريط الإخباري

روحاني: الشعب السوري هو من يقرر مستقبل بلده

طهران-سانا

جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني التأكيد على أن الشعب السوري هو من يقرر مستقبل بلده مشددا على ضرورة تقديم الدعم اللازم لسورية لإعادة الأمن والاستقرار إلى كل مناطقها.

وفي تصريح له قبيل توجهه إلى أنقرة لحضور أعمال اجتماع رؤساء الدول الضامنة لعملية أستانا حول سورية المقرر غدا أشار روحاني إلى أن أهم الموضوعات التي سيبحثها الاجتماع محاربة الإرهاب وعودة المهجرين السوريين وإعادة إعمار سورية مؤكدا أن على الدول المجاورة لسورية أن تدعم الدولة السورية لعودة الأمن والاستقرار إلى كل ربوعها.

وأوضح روحاني أن الولايات المتحدة تدعم الإرهاب في سورية وينبغي عليها أن توقف تدخلها هذا لأنه أدى إلى انتشار الإرهاب كما لفت إلى قيام الكيان الصهيوني بدعم الإرهاب في سورية والعدوان عليها.

وأشار إلى “وجود عناصر مسلحة وإرهابية غير قانونية” في منطقة الجزيرة السورية “ما يجعلها منطقة غير آمنة”.

كما أكد الرئيس الإيراني أنه يجب على الولايات المتحدة وقف تدخلها في اليمن والمنطقة لأن تدخلاتها تسببت بانتشار الإرهاب وزعزعة الاستقرار وعليها الإقرار بذلك مشيرا كذلك إلى أن واشنطن تدعم النظام السعودي في عدوانه على الشعب اليمني.

ودعا روحاني إلى ضرورة حل مشاكل المنطقة عبر الحوار لافتا إلى أن بلاده تريد أن يعم السلام الحقيقي في المنطقة وهي مستعدة لعلاقات ودية مع جميع الدول المجاورة.

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …