الشريط الأخباري

مركز ضمان الجودة بجامعة تشرين يصدر دليل إجراءات أعضاء الهيئة التعليمية

اللاذقية-سانا

أصدر مركز ضمان الجودة في جامعة تشرين باللاذقية دليل إجراءات أعضاء الهيئة التعليمية الذي أعدته لجنة من المختصين في العمل الأكاديمي والإداري.

وفي تصريح لمراسل سانا اليوم أوضح رئيس الجامعة الدكتور بسام حسن أن الدليل أحد المشروعات التطويرية التي بدأتها الجامعة بهدف رفع كفاءة عمليات الرقابة والضبط والعمل على إدارة الأداء وتحسينه المستمر ومن شأنه مساعدة أعضاء الهيئة التعليمية في تنظيم عملهم وتوفير الخدمات المختلفة لهم بما يتفق مع متطلباتهم كونهم يضطلعون بدور مهم في تطوير المجتمع بشكل عام والتعليم العالي بشكل خاص.

بدورها رئيسة قسم الموارد البشرية في مركز ضمان الجودة بالجامعة الدكتورة رولى ديك أشارت إلى أن الدليل يتضمن جميع الإجراءات الخاصة بأعضاء الهيئة التعليمية منذ بدء التعيين كمعيدين وحتى نهاية خدمتهم الوظيفية وأن أهميته تكمن في مساعدة أعضاء الهيئة التعليمية والكادر الإداري في التعرف على مراحل وخطوات تنفيذ الإجراءات وفق القوانين والأنظمة النافذة وتبعا للنماذج المطلوبة.

وبينت أن الدليل يتضمن 27 إجراء إضافة لجميع الوثائق المطلوبة مع مخططات وخرائط تدفق سير الإجراء ويهدف الى تبسيط وتنظيم العمل الإداري وتوفير الوقت لافتة إلى أن العمل في المراحل اللاحقة سيركز على تدريب الكادر الإداري على تطبيق الدليل بكفاءة فضلا عن تطوير العمل الإداري في الجامعة.

وكان المركز قد أصدر العديد من أدلة الإجراءات في المراحل السابقة شملت مفاصل العملية التعليمية والإدارية بهدف تحقيق معايير الاعتماد الأكاديمي كدليل إجراءات الطالب ودليل إجراءات العملية الامتحانية ودليل رؤساء الأقسام في الجودة ودليل التوصيف الوظيفي في جامعة تشرين.

 

انظر ايضاً

افتتاح معرض لمة فرح للصناعات اليدوية والفنون التشكيلية بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا افتتح في المكتبة المركزية بجامعة تشرين اليوم معرض لمة فرح للصناعات اليدوية والفنون التشكيلية …