الشريط الإخباري

الفيفا يعلن معايير كأس العالم للأندية

زيوريخ-سانا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اليوم موعد ومعايير قرعة بطولة كأس العالم للأندية المقررة في قطر خلال الفترة من 11 إلى 21 كانون الأول من العام الجاري.

وقال الفيفا في بيان نشره عبر موقعه إنه حتى الآن تم التعرف على 4 أندية فقط ستشارك في كأس العالم للأندية وهي مونتري المكسيكي بطل دوري أبطال كوناكاف وليفربول بطل دوري أبطال أوروبا والسد القطري بطل الدوري في البلد المنظم وهينجين بطل دوري أبطال أوقيانوسيا.

وأشار الاتحاد في بيانه إلى أن الاتحاد الإفريقي لم يحدد حتى الآن ممثل القارة الذي سيشارك في كأس العالم للأندية رغم إعلان الترجي التونسي بطلاً للبطولة في حين أن الوداد البيضاوي تقدم بشكوى ضد القرار.

وتقام قرعة مونديال الأندية في مقر الاتحاد الدولي بسويسرا يوم الاثنين المقبل.

وسيتحدد ممثل اتحاد أمريكا الجنوبية في الـ23 من تشرين الثاني المقبل وممثل آسيا في الـ24 منه ولا يمكن أن يشارك فريقان من اتحاد محلي واحد فإذا كان ممثل البلد المنظم هو بطل دوري الأبطال في قارته فسيتم اختيار وصيفه في دوري الأبطال على ألا يكون من البلد نفسه.

وسيقام لقاء الافتتاح بين فريق البلد المنظم وبطل دوري أبطال أوقيانوسيا أما الدور الثاني فسيكون عن طريق القرعة التي ستضم بطل دوري أبطال آسيا وبطل دوري أبطال إفريقيا ومونتري المكسيكي والفائز في مباراة الافتتاح.

ويشهد نصف النهائي إجراء قرعة يتم من خلالها التعرف على من سيقع في مواجهة بطل “كوبا ليبرتادورس” وليفربول من الفائزين في الدور الثاني دون أن يكون هناك إمكانية لمواجهة في تلك المرحلة بين بطل أمريكا الجنوبية وبطل أوروبا.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الاتحاد الإيراني لكرة القدم يطلب من الفيفا تعليق عضوية الكيان الصهيوني

طهران-سانا أرسل اتحاد إيران لكرة القدم رسالة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم