الشريط الإخباري

مجلس محافظة ريف دمشق يطالب تشجيع الصناعات الريفية وتوفير باصات نقل عامة

ريف دمشق-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة ريف دمشق في ختام أعمال دورته العادية السادسة والأخيرة لعام 2014 الجاري ببناء مشفى عام وعيادات شاملة في صيدنايا وترميم مستوصف بلدة جديدة الخاص وتشجيع الصناعات الريفية وتقديم قروض للمواطنين وحماية الصناعة الوطنية من المنافسة.

ودعا الأعضاء في الاجتماع الذي ترأسه صالح بكرو رئيس مجلس المحافظة إلى توجيه كتاب لجميع مدارس ريف دمشق لتنظيف خزانات مياه الشرب فيها وبناء مدرسة ثانوية صناعية في المدينة الصناعية بعدرا لتسهيل عملية العمل المهني للطلاب وتوفير باصات نقل عامة للمواطنين مع مراعاة أجورها.

بدوره كشف مدير المدينة الصناعية بعدرا المهندس زياد بدور عن دراسة تهدف إلى إحداث جامعة تكنولوجيا ومعاهد صناعية وتقنية وثانويات صناعية ضمن ملاك المدينة الصناعية وذلك استكمالاً للمشاريع التي أحدثت في المدنية ولا سيما بعد افتتاح 4 مدارس جديدة للتعليم الأساسي والثانوي مؤخرا.

وقدم المهندس بدور عرضا عن المدينة الصناعية وأهميتها وعدد المعامل والمنشآت الصناعية فيها وعمليات الانتاج التي قدمتها وخاصة بعد عودة الكثير من أصحاب المعامل إليها موضحا أن المدينة أعطت تراخيص لـ 13 معملا للأدوية المتنوعة.

ولفت إلى أن 62 بالمئة من انتاج المنشآت الصناعية بالمدينة تصدر لخارج سورية وبالعملة الصعبة مؤكدا أن إدارة المدنية وحرصاً على حقوق العمال لا تمنح ترخيصا لأي منشأة صناعية أو معمل إلا بعد إحضار براءة ذمة من التأمينات الاجتماعية.

من جهته دعا مدير الصحة الدكتور عبدالله العسلي إلى التعاون في مجال نشر التثقيف الصحي لكونه يسهم بدعم إجراءات المديرية للوقاية من الأمراض المعدية.

وذكر العسلي أن المديرية تتابع انجاز مشفيي جرمانا وقطنا وتعمل على البدء بإنشاء عيادات شاملة في صحنايا ونقطة طبية في بقعسم مبينا أن “عمليات ترميم المركز الصحي في الغزلانية ستنتهي قريباً”.

حضر الاجتماع أمين عام محافظة ريف دمشق وأعضاء المكتب التنفيذي وعدد من المديرين المختصين.

انظر ايضاً

إصابة 11 شخصاً جراء حادث سير في ريف دمشق

ريف دمشق-سانا أصيب 11 شخصاً جراء تصادم مركبة شحن (قاطرة ومقطورة) بمركبة