الشريط الأخباري

ديلي تلغراف: إعلان نتنياهو العزم على ضم أراض من الضفة الغربية يقضي على أي فرص لتحقيق السلام

لندن-سانا

أكدت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن إعلان رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نيته ضم أراض واسعة من الضفة الغربية المحتلة سيقضي على أي آمال متبقية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

ولفت الكاتب راف سانشيز في مقال بالصحيفة إلى أن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بضم الجولان السوري المحتل إلى الكيان الإسرائيلي شجع نتنياهو على المضي في إعلانه الأخير.

وفي خطوة تمثل أعلى درجات الازدراء للشرعية الدولية وصفعة مهينة للمجتمع الدولي أعلن ترامب في آذار الماضي الاعتراف بضم الجولان السوري المحتل إلى الكيان الصهيوني وذلك في اعتداء صارخ على سيادة ووحدة أراضي سورية وتجسيد للتحالف العضوي بين الولايات المتحدة و”إسرائيل” في العداء المستحكم للأمة العربية.

وحذرت الأمم المتحدة أمس رئيس وزراء حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي من عواقب ‘علانه ضم غور الأردن لكيانه مؤكدة أنه لن يكون لهذه الخطط أساس قانونى دولي حيث قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أن “أي قرار تتخذه “إسرائيل” لفرض قوانينها وأحكامها وإدارتها فى الضفة الغربية المحتلة لن يكون له أساس قانونى دولي” لافتا إلى أن “موقف الأمين العام للمنظمة الدولية كان دائما واضحا وهو أن اتخاذ خطوات أحادية لن يساعد عملية السلام”.

 

انظر ايضاً

ديلي تلغراف: أردوغان دعم الجماعات الإرهابية في سورية ودول أخرى

لندن-سانا انتقد الكاتب في صحيفة ديلي تلغراف البريطانية كون كوغلان سجل رئيس النظام التركي رجب …