الشريط الإخباري

اللجنة الشعبية للدفاع عن سورية في فلسطين تجدد وقوفها ودعمها لسورية

القدس المحتلة-سانا

جدد أعضاء اللجنة الشعبية الفلسطينية للدفاع عن سورية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي دعمهم ووقوفهم إلى جانب سورية جيشا وشعبا وقيادة في معركتها ضد الإرهاب وداعميه ومموليه.

وأكد أعضاء اللجنة راجح الجنيدي وعائد حازم الهيموني وبشار دعنا الأسرى في معتقل النقب الصحراوي في رسالة لهم تلقت “سانا” نسخة منها أنه مهما طال اعتقالهم وأسرهم وعلى الرغم من المعاناة والأسر والظلم والقهر فإنهم سيبقون أوفياء لنهج سورية ووجهوا التحية إلى أبناء سورية الصامدين.

وعبر الأسرى عن تقديرهم واعتزازهم بمواقف السيد الرئيس بشار الأسد الداعمة للمقاومة في فلسطين والمنطقة والتمسك بالحقوق العربية وعلى رأسها حقوق الشعب الفلسطيني لافتين إلى أن الجيش العربي السوري الذي يواجه معظم طغاة الأرض وتكالبت عليه القوى الاستعمارية وبعض الممالك والمشيخات العربية لا بد وأن ينتصر على التكفيريين والطغاة والمتصهينين.

ودعا الأسرى إلى الحفاظ على وحدة سورية الوطنية في مواجهة الإرهاب العالمي الذي يستهدفها.

ووجه الأسرى التحية إلى الشعب الفلسطيني وخاصة إلى أهل القدس المحتلة مشددين على أن فلسطين والقدس المحتلتين هما البوصلة لكل شريف مقاوم وأنه رغم الأسر والتعذيب والقهر والألم فان الأمال تولد بفضل صمود الشعب الفلسطيني وتضحياته.

يذكر أن قوات الاحتلال الاسرائيلي تفرض اعتقالا تعسفيا تحت مسمى الاعتقال الاداري على الأسير راجح الجنيدي البالغ من العمر 43 عاما منذ 28 كانون الأول من العام الماضي حيث جددت محكمة الاحتلال اعتقاله ستة أشهر جديدة في شهر تموز الماضي.

وسبق للأسير الجنيدي أن تعرض للاعتقال ثلاث مرات سابقة أمضى خلالها ما يزيد على ثلاث سنوات في سجون الاحتلال.

وأما الأسير عائد حازم الهيموني البالغ من العمر 21 عاما فهو طالب في كلية الحقوق بجامعة القدس وقامت قوات الاحتلال باعتقاله في الرابع عشر من آب الماضي بعد اقتحام منزله في بلدة بيت كاحل غرب مدينة الخليل وسبق واعتقلته اربعة أشهر بينما لا يزال الأسير بشار عبد العليم دعنا وهو طالب في جامعة القدس قيد الاعتقال الاداري.

انظر ايضاً

اللجنة الشعبية للدفاع عن سورية في فلسطين المحتلة ورابطة الأسرى في الأراضي المحتلة تدعو للتدخل العاجل للإفراج عن الأسير الأخرس

القدس المحتلة-سانا أكدت اللجنة الشعبية للدفاع عن سورية في فلسطين المحتلة ورابطة الأسرى في الأراضي …