الشريط الأخباري

(بازار جمعية الندى).. نافذة تسويقية لمنتجات نساء معيلات في دمشق

دمشق-سانا

بهدف تمكين النساء اجتماعياً واقتصادياً والتعريف بمنتجاتهن افتتح بازار جمعية الندى في مدينة دمشق وتنوعت المعروضات بين المطرزات والصوف بأشكاله المختلفة والأكسسوارات ومأكولات المونة.

أمينة سر الجمعية نهى العيطة أوضحت لـ سانا سياحة ومجتمع أن نحو خمسين سيدة معيلة لأسرهن شاركن في البازار بعد عدد من الدورات التدريبية التي اكتسبن من خلالها مهارات متنوعة في بعض المهن اليدوية.

وأضافت إن البازار يهدف للتعريف بمنتجات المشاركات وتسويق منتجاتهن ومساعدتهن على الحصول على فرص عمل أفضل لافتة إلى أن الجمعية أمنت للسيدات المتدربات فرص عمل في عدد من المشاغل والوحدات الإنتاجية التابعة للجمعية.

مسؤولة العلاقات العامة بالجمعية عايدة الحكيم بينت أن البازار هو الأول الذي تنظمه الجمعية وسيعود لدعم الأسر المستفيدة من خدماتها لافتة إلى أن جمعيات ومؤسسات أهلية شاركت أيضاً في البازار.

ورأى عدد من المشاركين أن البازارات بشكل عام سوق تصريف مؤقت لكنه يسهل الوصول إلى أسواق دائمة عن طريق تبادل الخبرات والتواصل مع التجار وأصحاب المعامل من زوار البازار حيث أشارت نائلة المصري إلى أن مشاركتها لتصريف منتجاتها من الشالات والمنسوجات الصوفية بينما عرضت ميادة السيروان منتجاتها من الأطعمة التي تعدها في المنزل منوهة بأن البازار تصادف مع موسم العودة للمدارس واقتراب فصل الشتاء ما ساعدهن على تصريف الكثير من منتجاتهن.

ولفت عدد من الزوار إلى تنوع المعروضات وأسعارها التنافسية مشيدة بإبداع العديد من المشاركات ومنتجات بعضهن التي تحمل روح الماضي.

واعتبرت الدكتورة هالة شاهين البازارت مساحة تمكن السيدات المنتجات اللواتي لا يملكن محلات خاصة من التعريف بمنتجاتهن أمام شريحة واسعة من الزوار منوهة بأن البازارات أيضاً تأتي لخدمة هدف نبيل وهو دعم الجمعيات الأهلية والسيدات المعيلات لأسرهن ومن الواجب تشجيعهن للاستمرار والإنتاج أكثر.

وتهتم رزان القهوجي بزيارة البازارات كونها تعد سوقاً صغيراً لمختلف أنواع المنتجات التي تحتاجها الأسرة فضلاً عن البيع بأسعار تنافسية مع الأسواق الأخرى على حد قولها .

إيناس سفان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency