الشريط الإخباري

علاج طبيعي لصرير الأسنان

حماة-سانا

يوصي الخبراء بعدة نصائح لتجنب صرير الأسنان أثناء النوم منها أخذ حمام دافئ مساء أو وضع منشفة مبللة على الفكين وتطبيق تقنيات استرخاء وممارسة الرياضة وتخفيف التوتر والامتناع عن تناول العلكة وشرب الكافيين وطلب الاستشارة في حال استمرار المشكلة.

وصرير الأسنان كما يوضح اختصاصي أمراض الأسنان والفم الدكتور مصطفى عروب لـ سانا الصحية الجز على الأسنان واحتكاكها ببعضها البعض ما ينتج عنه إصدار صوت مزعج للآخرين ويسبب ألماً شديداً للشخص نفسه ويحدث ليلاً أثناء النوم فيما يعاني منه البعض طوال اليوم خاصة الأشخاص المعرضين للقلق والتوتر.

وتدل بعض الأعراض على حدوث صرير الأسنان أثناء النوم حسب عروب منها انكسار الأسنان وتآكلها وزيادة حساسيتها للمشروبات الساخنة أو الباردة وحدوث آلام شديدة في عضلات الفكين والوجه والأذن والتهابات في اللثة إضافة إلى الشعور بالصداع وآلام في الرأس عند الاستيقاظ.

ويحدث صرير الأسنان لأسباب عدة يذكر منها الاختصاصي.. العصبية المفرطة والضغط النفسي والتعرض إلى الإحباط والغضب الشديد والإفراط في التدخين وتناول القهوة بكثرة وعدم أخذ القسط الكافي من النوم.

وفيما يوصي عروب بالحصول على استشارة طبية للتخلص من المشكلة يرى أن العلاج الدوائي غير فعال لكن يجب تجنب التوتر النفسي والعصبية المفرطة واستخدام واقي أسنان يمنع احتكاكها وهو عبارة عن غلاف مطاطي مصنوع من البلاستيك يوضع بين الفكين أثناء النوم.

وينصح الاختصاصي بالتخلص من عادة قضم الأظافر والنوم لساعات كافية وأخذ قسط كاف من الراحة وإجراء تدليك لعضلات الفكين واستخدام كمادات دافئة على الوجه بالكامل وتناول المكملات الغذائية والكالسيوم.

سالم الحسين

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency