الشريط الأخباري

زوار معرض دمشق الدولي القادمون من المحافظات والدول المجاورة: عندما نرى المعرض ننسى مشاق السفر

دمشق-سانا

زوار من مختلف المحافظات والدول المجاورة ملؤوا ساحات مدينة المعارض متحملين مشاق السفر وتكاليفه شوقا منهم لحضور فعاليات أكبر تظاهرة اقتصادية وفنية وثقافية في سورية.. معرض دمشق الدولي الراسخ في أذهانهم منذ القدم والذي استعاد ألقه منذ ثلاث سنوات.

صالح شرف القادم من الأردن نسي كل متاعب السفر عندما قرر التوجه إلى سورية برفقة عائلته لحضور فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الـ 61 حسب حديثه لمندوبة سانا معربا عن فرحته الكبيرة لدى تجوله في أجنحة المعرض ولا سيما جناح بلده الأردن مستذكرا الصور القديمة التي طبعها المعرض في ذاكرته عندما كان يقطن في دمشق منذ سنوات طويلة.

وبمزيج من الدموع والابتسامة تستذكر الزائرة صفاء صعب القادمة من لبنان أيام زيارتها لمعرض دمشق الدولي برفقة والدها المتوفى “لدي ذكريات جميلة في كل ركن من اركانه مع والدي الذي توفي منذ 8 سنوات”.

“رجعت أيام زمان لسورية” جملة بدأ بها مالك حديثه لـ سانا بلهجته الحلبية المميزة مشيرا إلى قدومه مع عائلته من حلب خصيصا لزيارة المعرض لافتا إلى مشاركتهم بالألعاب والأنشطة المخصصة للأطفال وشرائهم عددا من الأدوات الكهربائية من المعرض.

نجوى المغربي القادمة من دير عطية بريف دمشق مع عائلتها تشير إلى زيارتها الجناح السوري بداية وبقية الأجنحة والتقاطها الصور التذكارية مبينة أنها سمعت عن المعرض عن طريق اصدقائها وأخبار التلفزيون مضيفة “من سمع ليس كمن رأى.. المعرض جميل جدا والفرحة مرسومة على وجوه الجميع”.

عبير عبد الباقر ومجموعة من أصدقائها قدموا من يبرود لزيارة المعرض معتبرة أن هذه الزيارة ستكون من أجمل ذكرياتهم معا بينما تتحدث السيدة رسمية العبد الحليم الفياض 70 عاما القادمة من درعا برفقة أبنائها وأحفادها عن ذكرياتها في المعرض منذ صغرها “كان المعرض آنذاك يستمر شهرا كاملا وله طقوس خاصة برفقة الأهل والأصدقاء على ضفاف نهر بردى” معربة عن سعادتها لزيارة المعرض اليوم رغم تعبها وتحملها مشاق السفر نتيجة عمرها الكبير.

وشاهدت سناء غرز الدين من السويداء عدة تقارير إعلامية عن المعرض ما شجعها على الحضور لزيارته برفقة أخوتها حسب وصفها مشيرة إلى أن الصورة على أرض الواقع أجمل بكثير بينما تشير إيمان شريتي القادمة من صلخد بالسويداء إلى أنها أتت ضمن فريق سياحي كبير لزيارة المعرض.

رحاب علي