الشريط الإخباري

ثلاثة أطنان من الخبز عالي الجودة يوميا لزوار معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا

ثلاثة أطنان من الخبز عالي الجودة ينتجه يوميا المخبز المتنقل الذي أقامته الشركة العامة للمخابز في معرض دمشق الدولي بدورته الحادية والستين تلبية لحاجات زواره.

محمد الخطيب المشرف على المخبز قال في تصريح لسانا إن تحضير العجين والأمور الأخرى يبدأ منذ الساعة الثالثة ظهرا ليبدأ المخبز بالإنتاج عند الساعة السادسة مساء ويستمر لغاية الساعة الثانية عشرة ليلا مشيرا إلى أن هذا المخبز مصنع محليا وبخبرات وطنية ضمن الوحدة الاقتصادية التابعة للشركة العامة للمخابز ولاقى إقبالا كبيرا من زوار المعرض.

وبين الخطيب أن مشاركة الشركة في المعرض تتضمن أيضا عرض التسلسل الزمني لتطور صناعة الخبز بدءا من التنور ثم الصاج وبعدها خط الإنتاج نصف الآلي والخط الآلي ومن ثم المخبز المتنقل.

راميا أبو إسماعيل موظفة بفرع دمشق للشركة العامة للمخابز لفتت إلى أنه تم تزويد المخبز هذا العام بعدادة أوتوماتيكية مزودة بحساسة ليزرية توضع على خط الإنتاج تقوم بعملية ضبط مدخلات ومخرجات المخبز بدءا من الطحين وصولا إلى الخبز بحيث يمكن إحصاء كمية الإنتاج اليومية من عدد الأرغفة وضبط التجاوزات مبينة أن وجود المخبز أعطى شعورا وإحساسا لزوار المعرض بأنهم يتواجدون في حيهم ومنطقتهم إضافة إلى أن الرغيف مميز من حيث قطره وجودته.

وأشارت إسماعيل إلى أن هذا المخبز مقره الأساسي في ساحة باب توما بدمشق وارتأت الشركة المشاركة فيه ضمن فعاليات المعرض للسنة الثالثة على التوالي بعد أن لاقت هذه المبادرة إعجاب الزوار والمستهلكين خلال السنوات الماضية.

وتحدث جمال السراج أبو زياد عن تجربته في الخبز على التنور وحبه لهذه المهنة التي يعمل بها منذ أكثر من 50 عاما مبينا أن كمية الإنتاج تتراوح بين 500 و 700 رغيف يوميا حسب إقبال الزوار مضافا إليها “حبة البركة واليانسون والشمر” حيث يصل سعر الرغيف بقطره العادي 100 ليرة سورية والكبير 200 ليرة سورية.

علي حسين صقر يعمل في خبز الفطائر قال: نخبز يوميا حوالي 500 إلى 600 فطيرة من مختلف الأنواع  “جبنة ومحمرة وزعتر ومرتديلا” ويبلغ سعر القرص الواحد 200 ليرة سورية.

وأعرب عدد من الزوار عن ارتياحهم لوجود المخبز في المعرض منوهين بنوعية الخبز والفطائر الجيدة والأسعار المناسبة حيث يبلغ سعر الربطة مئة ليرة وفيها عشرة أرغفة.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

تأجيل موعد إقامة معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أجلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية موعد إقامة الدورة الثانية والستين لمعرض دمشق الدولي إلى …