الشريط الإخباري

معرض دمشق الدولي يستكمل فعالياته وبرامجه المتنوعة لليوم الثامن

دمشق-سانا

بمجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة يستكمل معرض دمشق الدولي برامجه في يومه الثامن بحضور لافت من زوار توافدوا منذ الساعات الأولى لفتح بواباته.

وشهدت مدينة المعارض أمس حضورا لـ 125100 ألف زائر اطلعوا على أجنحة الشركات المشاركة بالمعرض وحضروا حفل سحب اليانصيب الخاص بدورة المعرض مع الحفل الفني المرافق له.

كما تم عقد اجتماعات اقتصادية على أرض المدينة لمناقشة آليات دعم العملية التصديرية للشركات والتجار والصناعيين الذين بحضرون لعقد اتفاقيات لتصدير منتجاتهم مع عدد من رجال الأعمال القادمين من الخارج لزيارة المعرض.

ويستمر معرض الباسل للإبداع والاختراع بعرض 387 اختراعا لـ827 مشاركا من الجامعات الحكومية والخاصة ووزارة التربية ومنظمات اتحاد شبيبة الثورة والطلائع وهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهيئة البحوث الزراعية وجمعية المخترعين إضافة إلى ثماني مشاركات من جمعية المخترعين العراقيين تنوعت بين الطبية والهندسة الزراعية والأطراف الصناعية والبيئة وفي المجالات التقنية.

ويقدم اليوم المخرج سمير قبلاوي عرضاً مسرحياً للأطفال على المسرح الفني يليه حفل غنائي للفنانين مراد ملحم ووليد توفيق.

يشار إلى أن الكثير من الحفلات الفنية والفعاليات الثقافية والترفيهية والعروض والتخفيضات على المنتجات المعروضة تنوعت وتجددت على مدى الأيام السبعة الماضية من المعرض الذي انطلق منذ الـ 28 من آب الماضي ويستمر حتى يوم الجمعة القادم.

ندى عجيب

انظر ايضاً

تأجيل موعد إقامة معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أجلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية موعد إقامة الدورة الثانية والستين لمعرض دمشق الدولي إلى …