الشريط الإخباري

شركة الصوف والسجاد بحماة تستقدم آلات إنتاج جديدة

حماة-سانا

تسعى الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد جاهدة لتحسين العملية الإنتاجية وتحقيق قيمة مضافة عبر تشغيل واستثمار مختلف الأقسام والخطوط لديها ولا سيما قسم غسيل الصوف وخطوط إنتاج غزول صوفية جديدة ممزوجة بالصوف الطبيعي والصناعي لتلبية احتياجات الشركة والسوق المحلية.

وأوضح المهندس نعمان الأصفر المدير العام للشركة في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن الفنيين في الشركة قاموا بتنفيذ تجارب عدة حول إنتاج أصناف جديدة من الخيوط الصوفية الممزوجة ما بين الصوف الطبيعي ومادة الاكرليك (الصوف الصناعي) بهدف تصنيع غزول صوفية تواكب متطلبات واحتياجات شركات الغزل في القطاع الخاص واحتياجات شركات القطاع العام التي تعنى بتصنيع الملابس والبطانيات الصوفية مبيناً أهمية هذه التجربة في إنتاج غزول صوفية أكثر ليونة وأخف وزناً وأعلى جودة.

وأشار الأصفر إلى أن نتائج هذه التجارب وتعميمها على الخطوط الإنتاجية لدى الشركة ستبصر النور قريباً ما ينعكس إيجاباً على العملية الإنتاجية كما ونوعاً مضيفاً أن قسم غسيل الصوف لدى الشركة حقق إيرادات مالية مهمة حيث تجاوزت كميات الصوف التي تم غسلها ومعالجتها لصالح معامل الغزول الصوفية الخاصة 350 طناً هذا العام.

وكشف الأصفر عن استقدام آلتي غزل وآلتي سحب من الخط الإنتاجي الصيني المتوقف عن العمل منذ سنوات لدى الشركة إلى خط الإنتاج الألماني المستثمر حالياً ما يساهم في زيادة ساعات العمل وتنمية الإنتاج.

وبالنسبة لكميات السجاد الصوفي التي تم بيعها خلال الموسم الماضي ذكر الأصفر أنها تخطت 35 ألف متر مربع في حين يقدر مخزون السجاد لدى مستودعات الشركة حالياً بنحو 79 ألف متر مربع متوقعاً أن تشهد عملية تصريف السجاد خلال الفترة المقبلة نمواً كبيراً مع اقتراب موسم الشتاء.

من جهته المهندس محمد عبد الله الرجب مدير الإنتاج في الشركة أكد في تصريح مماثل حرص الشركة على إنتاج غزول صوفية وفق المواصفات القياسية السورية بما يحافظ على جودة الخيوط الصوفية الجاري إنتاجها مستعرضاً التجارب التي تم إجراؤها خلال هذه الفترة المتمثلة بمزج الخيوط الصوفية الطبيعية مع مثيلتها الصناعية بنسب محددة.

يذكر أن أرباح الشركة العامة لصناعة الأصواف والسجاد بلغت في العام الماضي 55 مليون ليرة سورية.

عبد الله الشيخ

نشرة سانا الاقتصادية

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

أكثر من 850 مليون ليرة مبيعات شركة الصوف والسجاد بحماة خلال أربعة أشهر

حماة-سانا بلغت قيمة مبيعات الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد في حماة خلال الأشهر الأربعة الأولى