الشريط الإخباري

شباب شغوف يمسرح المواقف الحياتية عبر منصة التواصل الاجتماعي

حمص-سانا

حصد فريق “آنتي بيوتيك” الشبابي على مواقع التواصل الاجتماعي مئات آلاف حالات الإعجاب والمتابعة خلال ستة أشهر من انطلاقه جراء ما تقدمه هذه النخبة المتألقة من مقاطع مسرحية واسكتشات تتناول مختلف المواقف الحياتية الأكثر التصاقاً بالواقع المعاش على الأرض ضمن قالب كوميدي محبب جذب رواد المنصة الإلكترونية سريعاً.

الفريق المؤلف من خمسة شباب جامعيين ثلاثة منهم يقومون بالتمثيل واثنان يدعمان العمل فنياً جمعتهم قبل سنوات علاقة صداقة من خلال عملهم التطوعي المشترك في الجمعيات الأهلية بحمص ليتوافقوا قبل أشهر على إطلاق موقع “آنتي بيوتيك” الذي يجري من خلاله توثيق مجريات حياتية يومية عبر مقاطع تمثيلية تحمل طابع الكوميديا السوداء.

أكثر ما يميز عمل المجموعة الشبابية هو التشاركية في انتقاء الأفكار المراد مسرحتها وتقديمها بطريقة ارتجالية أي دون كتابة أي سيناريو مسبق على الورق كما أن تمثيل الاسكتشات باللهجة المحلية المحببة وعلى نحو عفوي إبداعي ضاعف من تفاعل المشاهدين وإعجابهم.

الشاب رضوان الجندي أوضح لـ سانا الشبابية أن فكرة الفريق الشبابي انطلقت بدافع من الإحساس بالمسؤولية تجاه المجتمع وضرورة التعامل مع أحداث الحياة ومشاكلها آملاً بالإضاءة عليها وإيجاد حلول لها مبيناً أنه ورفاقه خضعوا خلال عملهم التطوعي في جمعية “عون” الأهلية لدورة “تثقيف الأقران الشباب” بطريقة المسرح التفاعلي.

بدوره ذكر حسن الأبرش أنه ورفاقه عملوا على ملامسة هموم المجتمع من خلال طرح العديد من المضامين الواقعية التي لاقت تفاعلاً كبيراً وزادت من حماسة الفريق لمواصلة إنتاج المزيد من المقاطع التمثيلية والبحث مطولاً عما يهم الناس ويسترعي اهتمامهم.

أما عماد المحب فأوضح أن الفريق يحاول الوصول لشرائح شبابية ومجتمعية واسعة من خلال ابتكار الأفكار المراد مسرحتها بشكل تفاعلي عبر منصة التواصل الاجتماعي بعيداً عن التأطير ضمن قوالب معينة مؤكداً أنهم يقدمون أعمالهم بشكل فكاهي بهدف إنشاء حوارات هادفة دون النزول إلى موقع التهكم والسخرية.

ولفت غسان شرفو إلى أنه يساهم في الفرقة من خلال تصميم الغرافيك والبوسترات الخاصة بالموقع على شبكة التواصل الاجتماعي مشيراً إلى التفاعل مع أعمال الفرقة ولا سيما من المغتربين.

تمام الحسن

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency