الشريط الإخباري

أحزاب لبنانية: استهداف المقاومة لآلية إسرائيلية حق ثابت للبنان

بيروت-سانا

أكد الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان أن “العملية النوعية” التي نفذتها المقاومة الوطنية اللبنانية اليوم وضعت كيان العدو في مأزق حقيقي مشيرة إلى أنها أثبتت أن المقاومة على أتم الجهوزية للدفاع عن لبنان.

وشدد الحزب في بيان على أن المقاومة بكل قواها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي عدوان صهيوني وأنها على أتم الجهوزية للقيام بواجبها في الدفاع عن لبنان في إطار معادلة الجيش والشعب والمقاومة والتي أكدت على حق لبنان واللبنانيين في الرد على غطرسة العدو واعتداءاته.

بدوره أوضح رئيس تيار المردة سليمان فرنجية أن عملية المقاومة اليوم بالعمق “تكرس قوتنا وحقنا بالدفاع عن أرضنا وشعبنا وتؤكد التوازن في الردع والقوة الذي كرسته المقاومة”.

من جهته أكد أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين “المرابطون” العميد مصطفى حمدان في بيان أن العملية البطولية التي نفذتها المقاومة الوطنية اللبنانية “هي انتقام ورد على العدو الإسرائيلي وجرائمه” داعيا جميع اللبنانيين إلى حماية لبنان وسيادته والتمسك بخيار المقاومة.

من جانبه شدد رئيس حزب الاتحاد اللبناني النائب عبد الرحيم مراد في حديث تلفزيوني على أن عملية المقاومة اثبتت جدوى ومتانة وقوة المقاومة والتمسك بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة وقال “الجميع باتوا مقتنعين بقوة وصلابة المعادلة الثلاثية الجيش والشعب والمقاومة ولولا هذه الثلاثية لكان العدو استباح سماء وأرض لبنان كما كان يفعل سابقا”.

واعتبر عضو كتلة الوفاء للمقاومة اللبنانية النائب وليد سكرية أن “عملية المقاومة تؤكد مصداقيتها في تعاملها مع العدو الصهيوني وقدرتها على حماية لبنان وأن تكون درعه وقوته”.

إلى ذلك أكدت قيادة رابطة الشغيلة في لبنان أن عملية المقاومة “في الزمان والمكان اتسمت بالشجاعة والجرأة والقوة والحكمة والمسؤولية” مؤكدة قوة وقدرة المقاومة على مقارعة العدو الصهيوني وضعف العدو وفشله في تغيير قواعد الاشتباك.

من جهته شدد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية على أن عملية المقاومة حق ثابت للبنان ومقاومته بموجب القوانين الدولية التي تؤكد على حق الشعوب بالدفاع عن نفسها بكل الوسائل المتاحة.

وجاء في بيان للقاء أن “تنفيذ هذه العملية اليوم يؤكد من جديد أن قوة لبنان في قوته وليس في ضعفه كما كان يروج بعض المتآمرين على الوطن وضعاف النفوس وأن المقاومة إذا وعدت وفت وأنها على قدر المسؤولية وباتت تشكل مع الجيش الوطني الدرع الحصين الذي يحمي لبنان من الاعتداءات والأطماع الصهيونية وغيرها”.

وأكد أن لبنان الموحد اليوم بجيشه وشعبه ومقاومته قادر على إلحاق الهزيمة بكل من تسول له نفسه الاعتداء على سيادته وأرضه وشعبه.

وأعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية في وقت سابق عن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق مستوطنة افيفيم شمال فلسطين المحتلة قرب الحدود مع لبنان ومقتل وإصابة من فيها.

انظر ايضاً

قوى لبنانية: عيد المقاومة والتحرير جسد معاني الحرية ‏والسيادة

بيروت-سانا أكدت شخصيات وأحزاب لبنانية أن عيد المقاومة والتحرير جسد منذ الخامس والعشرين من أيار