الشريط الإخباري

البدء بتأهيل محطة كهرباء البوحمد لتغذية الريف الشرقي المحرر في محافظة الرقة- فيديو

الرقة-سانا

باشرت ورشات وزارة الكهرباء بإعادة تأهيل وصيانة محطة كهرباء البوحمد في ريف الرقة الجنوبي الشرقي والتي تعرضت للتخريب والنهب من قبل التنظيمات الإرهابية قبل تحرير المنطقة من قبل الجيش العربي السوري.

وذكر مدير عام نقل الكهرباء المهندس فواز الظاهر لمراسل سانا أن ورشات الكهرباء باشرت العمل في محطة كهرباء البوحمد بريف الرقة الجنوبي الشرقي والتي تعرضت لتدمير كامل ونهب من قبل التنظيمات الإرهابية حيث من خلالها ستتم تغذية كامل الريف الجنوبي الشرقي للمحافظة منطقتي معدان والسبخة بالكهرباء مشيراً إلى أنه تم تزويد المحطة بالمحولات والمعدات ومستلزمات الصيانة وخطوط التوتر وغرف التحكم.

ولفت الظاهر إلى أنه تم استقدام ورشات من محافظات دمشق ودير الزور وحماة وحمص إضافة إلى العاملين في كهرباء الرقة لإنجاز هذا العمل وبأياد وخبرات وطنية موفرة مئات الملايين.

وأضاف الظاهر أنه تم استقدام التجهيزات من دمشق وحمص بعملية نقل شاقة نتيجة بعد المسافة والحمولات الثقيلة التي تتطلب آليات خاصة حيث نجح العمال في إيصالها في الوقت المناسب مؤكداً أنه سيتم انجاز العمل بوقت قصير جداً وإيصال الكهرباء لكامل ريف الرقة الشرقي المحرر.

بدورهم نوه عدد من المواطنين بالجهود المبذولة لإيصال الخدمات الأساسية لكافة المناطق المحررة وجهود ورشات الكهرباء لإنجاز العمل وإيصال النور إلى ريف الرقة الذي سبق وأن أزال رجال الجيش عنه ظلام الإرهاب.

انظر ايضاً

القضاء على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في اليادودة بريف درعا

درعا-سانا قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي محمد خير …