الشريط الأخباري

موغيريني: سنواصل العمل للحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران

هلسنكي-سانا

جددت ممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني التأكيد على عزم الاتحاد الأوروبي مواصلة العمل للحفاظ على الاتفاق النووي المبرم مع إيران عام 2015 مشيرة إلى أنه يرحب كذلك بأي تقدم يتخطى هذا الاتفاق.

ونقلت رويترز عن موغيريني قولها للصحفيين على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في العاصمة الفنلندية هلسنكي اليوم: “دوري هو الحفاظ على تنفيذ الاتفاقات القائمة تنفيذاً كاملاً.. ومرة أخرى أقول إنه إذا أمكن بناء أي شيء آخر عليها فسيكون هذا محل ترحيب ودعم من الاتحاد الأوروبي”.

وفي تصريح آخر أوضحت موغيريني: “نحن ملتزمون بالكامل بالاتفاق النووي الإيراني لأن من شأنه تخفيف أي توترات في منطقة الخليج .. والاتحاد الأوروبي يرحب بأي تطورات للاتصالات الدبلوماسية مع إيران”.

واجتمع وزراء خارجية بريطانيا وفرنسا وألمانيا اليوم بالإضافة إلى موغيريني لإجراء محادثات على هامش اجتماع للاتحاد الأوروبي في هلسنكي.

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس بعد الاجتماع “إن المجتمعين يريدون الاستفادة من الزخم الذي شهدته قمة مجموعة السبع الأسبوع الماضي حين أعلن الرئيس الأميركي أنه منفتح على الحوار مع إيران” مضيفاً: “أولويتنا هي تسهيل حوار بين الولايات المتحدة وإيران”.

من جهتها قالت موغيريني: “إذا كان هذا الزخم الجديد فعلياً فسيدعمه الاتحاد الأوروبي” مضيفة: “نحن بحاجة إلى وقف تصعيد التوتر في المنطقة وعلينا فتح القنوات من أجل الحوار والتعاون”.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني دعا قبل أيام كل الأطراف الموقعة على الاتفاق النووي إلى الالتزام بتعهداتها بموجبه موضحاً أنه إذا التزم الأوروبيون بتعهداتهم فستعود إيران إلى الالتزام بتعهداتها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

الاتحاد الأوروبي ينتقد إعلان نتنياهو ضم أراض فلسطينية

بروكسل – سانا حذر الاتحاد الأوروبي اليوم من أن اعلان رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي …