الشريط الإخباري

أستراليا.. الحاجز المرجاني الكبير يواجه تهديدات خطيرة جراء الاحترار المناخي

سيدني-سانا

أعلنت أستراليا أن الحاجز المرجاني الكبير يواجه تهديدات خطيرة جراء الاحترار المناخي الذي يزداد خطورة على هذا النظام البيئي الفريد من نوعه.

وذكرت “أ ف ب” أنه جاء في تقرير لهيئة المتنزه البحري للحاجز المرجاني الكبير أن ارتفاع حرارة المحيط يشكل التهديد الأخطر لهذا الموقع المدرج على قائمة التراث العالمي مشيرة إلى تهديدات أخرى منها تسربات زراعية وأضرار ناجمة عن نجمة البحر الحمراء الملتهمة للمرجان والتي تكاثرت بسبب التلوث.

وتتعرض الحكومة الأسترالية لانتقادات من المنظمات غير الحكومية لعدم تحركها على صعيد مكافحة الاحترار المناخي في وقت تعتبر أستراليا من أكثر الدول إصداراً للانبعاثات.

وطلبت الأمم المتحدة الحصول بحلول كانون الأول المقبل على نسخة عن التقرير الذي ستأخذه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو” بالاعتبار عندما ستقرر عام 2020 إبقاء الموقع على قائمتها من التراث العالمي من عدمه.

ويقع الحاجز المرجاني الكبير بالقرب من ولاية كوينزلاند بشمال أستراليا ويمتد لمسافة 2300 كيلومتر اكتشفه جيمس كوك عام 1770 وهو تشكيل ضخم من الشعاب المرجانية يعتبر أكبر حيد طبيعي على وجه المعمورة ويضم أكثر من 350 نوعية من المرجان وهو يعد من عجائب المخلوقات ويعتقد الخبراء أن أجزاء من الحاجز المرجاني يمكن أن يعود تاريخها إلى ما يقرب من 18 مليون سنة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اندلاع حريق في غابات جنوب أستراليا وأوامر بإجلاء الآلاف

سيدني-سانا أصدرت السلطات الأسترالية أوامر بإجلاء أكثر من ألفي شخص من بلدات غرب ولاية فيكتوريا، …