الشريط الإخباري

برلماني روسي: دعوات جونسون وأردوغان لموسكو ودمشق انتهازية

موسكو-سانا

أكد عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي سيرغي جيليزنياك أن الدعوات التي صدرت عن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ورئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بضرورة وفاء الجانبين الروسي والسوري بالالتزامات الدولية “مفرطة وانتهازية”.

وقال جيليزنياك في تصريح لوكالة سبوتنيك “إن هذه الدعوات تبين مساعي كل من الطرفين إلى تحقيق أهدافهما الخاصة.. فجونسون يسعى لإظهار محاولاته للضغط على روسيا ووقوف لندن مرة أخرى إلى جانب الولايات المتحدة… أما بالنسبة لأردوغان فهو يحاول حشد دعم الغرب له”.

وشدد جيليزنياك على أنه “يجب التركيز على عملية التفاوض في سورية والتصرف وفقاً لقرارات الأمم المتحدة والقرارات المعتمدة في أستانا وسوتشي.. والجانب الروسي يفي بدقة بكامل الالتزامات التي اتخذها على عاتقه وبالتالي الدعوات الموجهة لنا بالالتزام بالاتفاقيات الدولية مفرطة وانتهازية وتصب الزيت على نار صراع مشتعل وبالتالي تؤكد مرة أخرى عدم اهتمام اللاعبين الرئيسيين في الغرب بتسريع عمليات السلام في المنطقة”.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أكد مجدداً أن مسؤولية الوضع المتوتر في إدلب تقع على عاتق الجانب التركي وفقاً لاتفاقيات سوتشي وأكد بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قلق من ازدياد كثافة الاعتداءات الإرهابية المنطلقة من إدلب والتي لا يمكن إنهاؤها دون القضاء على الإرهابيين.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مطالبات في مجلس الدوما الروسي بإعادة تفعيل عقوبة الإعدام بعد الهجوم الإرهابي على كروكوس

موسكو-سانا وقف نواب مجلس الدوما الروسي اليوم دقيقة صمت تكريماً لأرواح ضحايا الهجوم الإرهابي على