سعادة البصارة وتصبحون على وطن.. عملان في ثاني أيام مهرجان طائر الفينيق المسرحي

طرطوس-سانا

شهد مهرجان طائر الفينيق المسرحي الحادي عشر المقام على الكورنيش البحري في مدينة طرطوس في ثاني أيامه عملين مسرحيين هما (سعادة البصارة) و(تصبحون على وطن).

العمل الأول من تأليف فؤاد معنا ومحمد ديب وفكرة وإخراج محمد ديب الذي لفت في تصريح لـ سانا إلى أن (سعادة البصارة) تدور أحداثه في إطار كوميدي عن بصارة تتنبأ لشاب وفتاة التقيا مصادفة في حديقة عامة بأنهما سيتزوجان ويعيشان حياة سعيدة ليكتشفا أن هذه السعادة المتوقعة زائفة وينتهي بهما الأمر إلى الموت دون تحقيقها.

الممثلة جوانا عيده المشاركة بالعمل نوهت بأهمية المسرح المكشوف الذي يعطي كلاً من الممثل والجمهور راحة وتقارباً أكثر ويمنح فرصة لعدد أكبر من المشاهدين لرؤية العمل والتفاعل معه بشكل مباشر.

العرض الثاني تأليف وإخراج فؤاد معنا الذي أوضح أن العمل وطني بامتياز يتحدث عن مجموعة شباب يعيشون بأحد المقاهي في ظل الحرب على سورية ويعانون من تداعياتها ويخوضون نقاشات ينتقدون عبرها الواقع ويجدون في النهاية أن الوطن هو السقف الذي يجب أن يكون الجميع تحته.

الممثلة رنيم عدبا تحدثت عن تجربتها الأولى على المسرح والصعوبة التي لمستها في البداية ولكن التدريب المستمر أتاح لها فرصة التغلب على الخجل بينما أوضح الممثل علي غريب أن العمل يتحدث عن تأثير الحرب على الشباب وضعفهم أمام الضغوطات لكن في النهاية الشعب السوري بمختلف شرائحه قادر على التغلب ومواجهة ظروف الحياة لأنه شعب ينبض بالحياة والعطاء والتجدد.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مهرجان طائر الفينيق المسرحي يختتم فعالياته في طرطوس

طرطوس-سانا اختتم مهرجان طائر الفينيق المسرحي السابع الذي أقيم في مدينة طرطوس تحت عنوان “الوفاء …